السفارة الأمريكية في كييف لرعاياها: غادروا أوكرانيا فوراً.. ما السبب؟

 

دعت السفارة الأمريكية لدى كييف، اليوم الثلاثاء، الأمريكيين إلى مغادرة أوكرانيا فوراً باستخدام خيارات النقل عبر البر الخاصة والمتاحة بصورة آمنة.

وفي التفاصيل، قالت السفارة، في بيان: إن تحذيراً أمنياً جديداً يشير إلى أن روسيا تكثف جهودها لشن ضربات ضد البنية التحتية المدنية في أوكرانيا والمنشآت الحكومية في الأيام المقبلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يصدر فيها تحذير من السفارة الأمريكية في كييف، ففي يوليو الماضي، طلبت السفارة الأمريكية في كييف من مواطنيها “مغادرة أوكرانيا على الفور”. 

وفي سياق متصل، كشف المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي العقيد دوغلاس ماكغريغور أن أجهزة المخابرات الأمريكية تدرك أن الجيش الأوكراني قد استنفد قدراته.

وفي مقابلة مع قناة “Judging Freedom” على “يوتيوب”، وصف ماكغريغور المواد المتعلقة بـ”انتصار كييف الوشيك”، التي تنشر بانتظام في وسائل الإعلام الأمريكية بأنها “مجرد وهم”.

وقال: وكالة المخابرات المركزية تعلم أن أوكرانيا ستخسر، إنهم يدركون أن سلطاتها قد ضحت بأفضل الوحدات ولن تكون قادرة على شن هجوم مضاد، من حيث المبدأ لم ينجحوا أبداً في ذلك منذ بداية العملية الخاصة، كل ما هو مكتوب في وسائل الإعلام عن انتصار أوكرانيا وهْم لا وجود له في الواقع.

كذلك، شدد ماكغريغور على أن كييف قد استنفدت تقريباً صواريخ راجمات الصواريخ “هيمارس” الأمريكية، وأن من وصفهم بـ”الشركاء الأوروبيين”، بدؤوا، في يوليو الماضي، تقليص حملات تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وأضاف أن كل هؤلاء الأشخاص في الولايات المتحدة الذين دمروا أوكرانيا فعلياً يحاولون الآن عبثاً إنقاذ الوضع، وفي رأيهم، لا يمكن فعل ذلك إلا من خلال الكذب بشأن الوضع الحقيقي في البلاد والأمل في الحصول على مساعدة من واشنطن وشركائها.

Exit mobile version