جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية

 

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين: إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية.

وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن حملة الاعتقالات تركزت اليوم في محافظة بيت لحم، حيث اعتقل جيش الاحتلال 11 فلسطينياً فيها، إضافة اثنين آخرين جرى اعتقالهما من مدينة نابلس هما الأسيرة المحررة فلسطين نجم والأسير المحرر زاهر موسى.

وأضاف النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مدينة طولكرم و4 آخرين من محافظة رام الله ومواطناً في الخليل، واعتقلت أيضاً أمين سر حركة “فتح” شادي المطور بعد دهم منزله في بلدة بيت حنينا بمدينة القدس.

وعلى صعيد متصل، ذكر النادي، في بيان منفصل، أن أكثر من 4500 أسير امتنعوا اليوم عن الخروج إلى ما يسمى “الفحص الأمني” كخطوة عصيان على قوانين إدارة السجن إلى جانب ذلك سيرجعون وجبات الطعام اليوم ويوم الأربعاء المقبل.

وقال: إن إرجاع وجبات الطعام سيستمر لمدة أسبوعين احتجاجاً على تنصل إدارة السجون من التفاهمات التي تم التوصل إليها في مارس الماضي، وبعد أن أبلغت الأسرى في عدد من السجون بأنها ستبدأ بفرض إجراءات التضييق على المؤبدات من خلال عمليات النقل المتكررة من الغرف والأقسام والسجون التي يقبعون فيها.

وبين أن الإجراء هذا هو الذي دفع بالأسرى إلى استئناف خطواتهم كونه يستهدف محاولة استقرار الأسرى، وله عدة أبعاد على صعيد الحياة الاعتقالية، خاصة وأن أكثر الأسرى فاعلية وغالبية أعضاء الهيئات التنظيمية هم من المؤبدات وذوي الأحكام العالية.

وأشار النادي إلى أن الهدف من خطوات الأسرى هو دفع إدارة السجون إلى التراجع عن إجراءات النقل والتأكيد على جملة المطالب التي تماطل في تنفيذها، وهي مطالب تتعلق بتحسين حياتهم الاعتقالية التي تم التوصل إليها في مارس الماضي.

ودعا نادي الأسير إلى مساندة الأسرى في خطواتهم الجماعية في معركتهم النضالية المستمرة ضد السجان.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ نحو 4550 أسيراً؛ بينهم 31 أسيرة، و175 قاصراً، وأكثر من 700 معتقل إداري.

Exit mobile version