مقتل 200 عسكري أوكراني على الأقل بغارات في خيرسون ودونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنّ الطيران الروسي قضى على أكثر من 130 من القوات الأوكرانية في خيرسون بصواريخ عالية الدقة.

وقال بيان الدفاع الروسية إنّ “في منطقة قرية توبولينوي، منطقة خيرسون، ونتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية على مواقع قتالية للقوات الأوكرانية، فقدت كتيبة لواء المشاة 60 للقوات المسلحة الأوكرانية قدرتها القتالية تماماً”، مضيفاً أنّ “على مدار الـ 24 ساعة الماضية، تمّ القضاء على أكثر من 130 جندياً من هذه الوحدة”.

وتابع البيان: “في منطقة كراماتورسك، دمّرت مقاتلة متعددة الأغراض من طراز “سو-35 إس” تابعة للقوات الجوية الروسية، منظومة أوكرانية قاذفة للصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300″.

كذلك، أعلنت الوزارة أنّ سلاح الجو الروسي قضى بصواريخ عالية الدقة على نحو 70 جندياً أوكرانياً في أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت أنه “تم القضاء على ما يصل إلى 70 فرداً وأكثر من 5 مركبات مدرعة بصواريخ عالية الدقة وجهتها القوات الجوية الروسية على نقطة الانتشار المؤقت لكتيبة اللواء الآلي 72 في بلدة أرتيموفسك”.

وفي وقتٍ سابق، اليوم، أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، أنّ التشكيلات المسلّحة الأوكرانية استهدفت أراضي الجمهورية 146 مرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

Exit mobile version