إعلام عبري: الطاقم المرافق لبايدن نزع العلم “الإسرائيلي” من السيارة الرئاسية قبل وصولها القدس

 

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الطاقم الأمريكي المرافق لجو بايدن نزع العلم “الإسرائيلي” من السيارة الرئاسية خلال زيارته لمدينة القدس المحتلة.

وذكرت “القناة السابعة” العبرية، ظهر أمس الجمعة، بحسب موقع “سبوتنيك عربي”، أن فريق أو طاقم الحراسة الخاص بالرئيس الأمريكي قد نزع العلم “الإسرائيلي” من السيارة الرئاسية المدرعة قبل وصوله إلى مدينة القدس الشرقية ولقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت القناة العبرية عن السفير “الإسرائيلي” السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون، أن ما قام به الطاقم الخاص بالرئيس الأمريكي من رفع العلم “الإسرائيلي” من سيارة بايدن الرئاسية هو أمر غير مسبوق وخطير.

وشدد دانون على أن زيارة الرئيس الأمريكي لمؤسسة فلسطينية في القدس أمر خطير؛ وهو ما يعني فشل زيارة جو بايدن لـ”إسرائيل”.

ونقل موقع “0404” العبري عن مصادر في اليمين “الإسرائيلي”، اليوم السبت، بحسب وكالة “قدس برس”، قولها: إن نزع بايدن العلم “الإسرائيلي” عن سيارته خلال زيارته للقدس الشرقية يعتبر دوساً على السيادة “الإسرائيلية” على أجزاء من عاصمتنا، وفق تعبيره.

وقال رئيس حزب الليكود والسفير السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون: إن زيارة رئيس أمريكي لمؤسسة فلسطينية في القدس الشرقية، ونزع العلم “الإسرائيلي” عن سيارته؛ جاءت بسبب عجز رئيس الوزراء يائير لابيد عن رسم خط أحمر لبايدن، والعمل كرجل دولة، ومنع هذه السابقة الخطيرة.

وأضاف دانون: حصل لابيد على نتيجة فاشلة وحادة في هذه الزيارة، ومن المخيف التفكير في الشكل الذي ستبدو عليه الزيارات القادمة للدبلوماسيين هنا في الأشهر المقبلة، ويجب أن نستبدل هذه الحكومة الشريرة.

وزار بايدن، أمس الجمعة، مستشفى المطلع “أوغستا فيكتوريا” الفلسطيني في منطقة جبل الزيتون، شرقي القدس، دون مرافقة رسمية “إسرائيلية” أو فلسطينية.

وأعلن بايدن خلال الزيارة أن بلاده ستقدم مبلغ 100 مليون دولار لصالح دعم المستشفيات الفلسطينية في شرق القدس.

Exit mobile version