الكويت.. إشادة بوزارة التربية للسماح لـ”بشائر الخير” بإقامة فعاليات توعوية عن المخدرات في المدارس

شعار جمعية "بشائر الخير" الكويتية

أثنى أهالي الكويت، اليوم الثلاثاء، على وزارة التربية، لموافقتها السماح لجمعية بشائر الخير والمتخصصة في مكافحة آفة المخدرات، بإقامة فعاليات توعوية في المدارس.

وشكر رئيس جمعية بشائر الخير د. عبدالحميد البلالي وزارة التربية على السماح للجمعية بتوعية الطلبة من هذه الآفة. وقال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: تتقدم جمعية بشائر الخير بالشكر الجزيل للسيد وزير التربية ووكيله ومدير إدارة التنمية الاجتماعية السيد فيصل الأستاذ على استجابتهم لرغبة الجمعية في القيام بدورها في التوعية الاجتماعية في مدارسها، بعد ان منعت من الإدارات السابقة، سائلين المولى أن يحفظ بلدنا من هذه الآفة.

وقال النائب د.حمد المطر عبر حسابه في “تويتر”: شكراً لوزارة التربية لتواصلها مع جمعية بشائر الخير وموافقتها على استئناف حملتهم التوعوية.

وكتب الكاتب الصحفي عبدالعزيز الفضلي: كل الشكر والتقدير لوزارة التربية على إتاحتها الفرصة لمؤسسات النفع العام الهادفة، للمشاركة في التوجيه والتوعية من أخطار بعض الآفات وفي مقدمتها المخدرات.

ونشر الشيخ علي العبيدلي تغريدة قال فيها: خالص الشكر والتقدير على التجاوب السريع لوزارة التربية بالسماح للمتخصصين بإقامة فعاليات توعوية للحد من الظواهر السلبية داخل المدارس كالعنف والمخدرات وغيرها.

من جانبه، أكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية فيصل الأستاذ في تصريح لصحيفة “الأنباء”، أن الوزارة لن ترفض أي طلب تتقدم به أي جهة لتقديم ندوات ودورات هادفة وتوعوية لطلبة المدارس، خاصة فيما يتعلق بالمخدرات وكيفية الوقاية منها، مشيراً إلى أنه تواصل مع رئيس جمعية بشائر الخير د.عبدالحميد البلالي حول ما تم تداوله بشأن منع جمعيات النفع العام من دخول المدارس لتقديم ندوات توعوية، مؤكداً أننا نضع يدنا بيد أي جهة تعمل لمصلحة أبنائنا الطلبة وأسرهم.

وأضاف أن أي جهة ترغب في دخول المدارس عليها التنسيق معنا في الوزارة لمعرفة ما يتم طرحه وتقديمه للطلبة، لافتاً إلى أن جمعية بشائر الخير تعتبر من الجمعيات المتميزة والتي تعمل دائماً على كل ما هو مفيد لأبنائنا خاصة فيما يتعلق بالوقاية من المخدرات.

وذكر أنه تم التنسيق مع رئيس الجمعية د.عبدالحميد البلالي لتقديم ندوات وفعاليات توعوية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وقال النائب بدر الحميدي في تغريدة قبل موافقة وزارة التربية: معالي وزير التربية بوفهد إن العمل المطلوب هو حماية النشئ ليكون نافع لبلده وأهله.

وأضاف: ما نحتاجه الآن دعم جمعية بشائر الخير مادياً ومعنوياً ليكون لها دور في حماية أبنائنا بجميع أنشطة وزارة التربية بكل المراحل الدراسية من شرور هذه الآفة وكلي ثقة بدعمكم بقوة من أجل حماية أبناء الكويت.

وكان رئيس جمعية بشائر الخير د. عبدالحميد البلالي، قد دعا اليوم الثلاثاء، المسؤولين في وزارة التربية إلى السماح للجمعية بدخول المدارس لتوعية الطلبة بخطورة المخدرات.

وقال البلالي في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، “أخاطب السيد وزير التربية وأخاطب السيد وكيل وزارة التربية ان الله سائلكم يوم القيامة عن منع (جمعية بشائر الخير) والمتخصصة في قضية المخدرات من دخول المدارس، بالرغم أن شريحة الشباب هي أخطر الشرائح وأكثرها استخداماً للمخدرات”.

Exit mobile version