قبيل انعقاد قمة الناتو.. زيلينسكي يطلب أنظمة دفاع صاروخية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إنّه أبلغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بأنّ بلاده بحاجة إلى أنظمة دفاع صاروخي لصد الهجمات الروسية.
 
وأضاف زيلينسكي في حسابه في “تويتر”: “أجريت محادثة هاتفية مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ونسّقنا المواقف عشية قمّة الحلف في مدريد، وشدّدنا على أهمية وجود نظام دفاع صاروخي قوي لأوكرانيا لصد الهجمات الروسية الإرهابية”.
{tweet}url=1541690543083687936&maxwidth=400&align=center&media=false{/tweet}
 
وقبل أيام، حذّر ستولتنبرغ من أنّ الحرب في أوكرانيا قد تستمر “لسنوات”، وحثّ الدول الغربية على توفير دعم طويل الأمد لكييف، معقباً: “علينا ألاّ نخفف دعمنا لأوكرانيا،حتى لو كانت التكاليف مرتفعة على صعيد الدعم العسكري أو حتى أسعار الطاقة والمواد الغذائية”. 
 
وذكرت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مصدر مطلع في الإدارة الأميركية، أنّ الإدارة تنوي الإعلان هذا الأسبوع عن نيتها تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع صاروخي متوسطة وبعيدة المدى، مؤكداً أنّ كييف طلبت سابقاً أنظمة صاروخية مضادة للطائرات من طراز “NASAMS” من واشنطن.
 
وفي 23 حزيران/يونيو، أعلن مجلس الأمن القومي الأميركي عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 450 مليون دولار لأوكرانيا تشمل نظاماً صاروخياً وقوارب دورية عسكرية.
 
Exit mobile version