روسيا: إدراج أفراد من عائلة بايدن في “قائمة المحظورين”

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إضافة 25 شخصاً إلى قائمة الممنوعين (ستوب-ليست)، من بينهم  أفراد من عائلة الرئيس الأميركي جو بايدن.
 
وجاء في بيان الخارجية الروسية: “رداً على العقوبات الأميركية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية، تمّ إدراج 25 مواطناً أميركياً في قائمة المحظورين من بين أعضاء مجلس الشيوخ المسؤولين عن تشكيل دورة رهاب روسيا، والمشاركين في ما يسمى بمجموعة ماكفول – يرماك التي تضع توصيات بشأن القيود المعادية لروسيا، وكذلك أفراد من عائلة الرئيس جو بايدن”.
 
وكانت الخارجية الروسية أدرجت، في 6 حزيران/يونيو، 61 مواطناً أميركياً في “قائمة حظر” دخول البلاد، بينهم رؤساء الشركات الصناعية العسكرية الرائدة، والمنصات الإعلامية ووكالات التصنيف، وشركات بناء الطائرات والسفن.
 
ومن بين من شملتهم القائمة الروسية، وزيرة الطاقة جنيفر أومالي، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، ومدير مكتب تنسيق العقوبات في وزارة الخارجية الأميركية جيمس أوبراين، ومساعد الرئيس الأميركي للشؤون الاقتصادية براين ديز، وكبير مستشاري الرئيس الأميركي مايكل دونولين، وآخرون.
 
وكانت الولايات المتحدة الأميركية فرضت عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو، ومسؤولين آخرين، مع بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
 
Exit mobile version