“مبادرون لأجل فلسطين”.. مبادرة كويتية لتكريم المناهضين للتطبيع

 

أعلنت جمعيات نفع عام ومؤسسات مجتمع مدني كويتية عن إطلاق مبادرة بعنوان “مبادرون لأجل فلسطين”؛ لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وقال أمين سر جمعية المحامين خالد السويفان: إن المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية ضد العصابات الصهيونية.

وأضاف السويفان، في مؤتمر صحفي عقد بجمعية المحامين، مساء أمس الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية كانت وما تزال وستبقى القضية المركزية، توارثناها من آبائنا وأجدادنا، وسنساهم بترسيخ هذا المبدأ جيلاً بعد جيل، مشيراً إلى أنها قضية حق، والحق دائماً من ينتصر بالنهاية، مهما طال الزمن.

وأكد موقف الكويت الرسمي والشعبي الثابت تجاه رفض أشكال التطبيع كافة مع العصابات الصهيونية.

من جانبه، أعلن ممثل رابطة شباب لأجل القدس في الكويت المسؤول الإعلامي للمبادرة يوسف الكندري عن إقامة حفل في 15 يونيو الجاري، لتكريم أصحاب المواقف من أفراد ومؤسسات داخل دولة الكويت الذين يعلنون مقاطعتهم للكيان الصهيوني، ويعبرون عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقوفهم مع القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن التكريم يهدف إلى المحافظة على الحالة العامة للمجتمع الكويتي في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع، والإشادة بالمبادرين وتقديمهم للأمتين العربية والإسلامية، كقدوات ورموز.

وبين الكندري أن مؤسسات المجتمع المدني تسعى من خلال التكريم إلى بناء الأجيال وتحميلهم الأمانة والمسؤولية للدفاع عن قضية الأمة.

يشار إلى أن الجهات الداعمة للمبادرة، هي: جمعية المحامين الكويتية، جمعية الثقافة الاجتماعية، جمعية الإصلاح الاجتماعي، ملتقى القدس، فريق القدس أمانتي، المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، رابطة شباب لأجل القدس- الكويت.

Exit mobile version