فرنسا تتغاضى عن إقامة “معسكر تثقيف” لأنصار تنظيم “بي كي كي” الإرهابي

 

أظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تغاضي السلطات الفرنسية عن إقامة “معسكر تثقيف أيديولوجي” من قبل أنصار تنظيم “بي كي كي” (PKK) الإرهابي في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني في مدينة مارسيليا.

وبحسب تلك المشاهد، نظم أنصار التنظيم “معسكر التثقيف الأيديولوجي” في ساحة بالقرب من مدينة مارسيليا، تحت غطاء مهرجان/ فعالية ثقافية.

وأظهرت المقاطع المصورة سير عشرات من أنصار التنظيم وهم يرتدون ملابس ترمز للتنظيم الإرهابي، حاملين رايات التنظيم وصور زعيمه عبدالله أوجلان (المسجون مدى الحياة في تركيا).

وكان من اللافت سير كل شخصين معاً وهم يرددون هتافات، بحسب المشاهد.

وقال السفير التركي لدى باريس علي أونانر، في تصريح لوكالة “الأناضول”: إنه تواصل مع السلطات الفرنسية المعنية عقب تداول المشاهد في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه طلب من الجانب الفرنسي التأكيد فيما إذا كانت تلك المشاهد قد التقطت في فرنسا أم لا.

كما استفسر عن كيفية متابعة السلطات لهذا النشاط الذي قام به أنصار التنظيم الإرهابي والتدابير المتخذة.

ولفت السفير إلى أنه أعرب مجدداً للسلطات الفرنسية عن تطلع أنقرة لقيام باريس بوضع حد لاعتداءات “بي كي كي” ضد البعثات التركية، وإنهاء أنشطة أنصار التنظيم التي تتضمن الدعاية للإرهاب.

وأوضح أن القنصلية التركية في مرسيليا تتابع الموضوع على صعيد السلطات المحلية في المدينة، فيما تتابع السفارة لدى باريس الأمر مع وزارتي الداخلية والخارجية.

وأشار السفير أونانر إلى استمرار وتصاعد محاولات أنصار تنظيم “بي كي كي” لإلحاق الضرر بالمؤسسات والشركات التركية والمواطنين الأتراك في فرنسا.

وأكد أن محاولات الاعتداءات على المصالح التركية تعد مشكلة متواصلة منذ فترة بعيدة في فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية.

ولفت في هذا الإطار إلى الاعتداء الذي تعرضت له القنصلية التركية في باريس، ليلة 12 مايو الجاري، من قبل أنصار “بي كي كي”.

من جهة أخرى، لفت السفير إلى أن فرنسا تعد إحدى الدول الأوروبية التي تتخذ أوسع التدابير في إطار مكافحة “بي كي كي”، مؤكداً في الوقت نفسه أن تلك التدابير “ليست كافية”.

تظاهرات متزامنة في بريطانيا وألمانيا واليونان وسويسرا

ونظم أنصار تنظيم “بي كي كي” (PKK) الإرهابي مظاهرات متزامنة في كل من بريطانيا وألمانيا واليونان وسويسرا تحت اسم “المسيرة الطويلة”، رفعوا خلالها صوراً لزعيم التنظيم الإرهابي عبدالله أوجلان وأعلامه.

وفي الوقت الذي منعت فيه الشرطة اليونانية أنصار التنظيم الإرهابي من الوصول إلى السفارة التركية في العاصمة أثينا، شارك نحو 50 من أنصار التنظيم في المسيرة التي أقيمت في ضواحي العاصمة البريطانية لندن.

ورفعت في المسيرة التي نظمتها “حركات الشباب” التابعة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في لندن أعلام ما يسمى بالجمعيات والمجموعات المرتبطة بالتنظيم.

وستستمر المسيرة التي ترفع صور زعيم التنظيم الإرهابي أوجلان، لمدة 3 أيام بشكل متقطع.

كما أن مسيرات مماثلة نظمت في كانتون “سولوثِرن” بسويسرا، بالإضافة إلى مدن ألمانية مختلفة.

وأيدت المحكمة العليا في بريطانيا الأحكام الصادرة بحق أولئك الذين حملوا أعلامًا ترمز إلى تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، خلال الاحتجاجات التي خرجت في لندن ضد عملية غصن الزيتون عام 2018.

وبعد حوالي 3 أشهر من هذا القرار، تدخلت الشرطة البريطانية في فض تظاهرتين منفصلتين نظمهما أنصار “بي كي كي” الإرهابي، حيث رفع المتظاهرون أعلام التنظيم.

Exit mobile version