رئيس جامعة طرابلس بلبنان ناعياً الشيخ القطان: وداعاً يا فارس الصحوة وناصر قضايا الأمة

 

نعى رئيس جامعة طرابلس بلبنان د. رأفت محمد رشيد الميقاتي الداعية الإسلامي الكويتي الشيخ أحمد القطان، رحمه الله تعالى، الذي توفاه الله هذا اليوم في دولة الكويت.

وقال ميقاتي: إن أصداء خطب الشيخ القطان ومحاضراته لا تزال تتردد في أنحاء العالم الإسلامي منذ ثمانينيات القرن الماضي بكل ما فيها من كنوز وذخائر توقظ الهمم، وتشعل العزائم، وتصد العدوان والغزو الفكري، وتحث على البذل والعطاء لإعلاء كلمة الله في أرضه، مهما كانت التحديات في زماننا المليء بالمحن والفتن، فجزاه الله خير الجزاء على نصحه الصادق لشباب الأمة ورجالها ونسائها ورعاتها ورعيتها.

وأضاف: لقد شرفت بلقائه ومجالسته بصحبة رئيس مجلس أمناء الجامعة سماحة الشيخ محمد رشيد الميقاتي رحمه الله، وكان حريصاً على الاطمئنان على أهل الحق في كل حاضرة من حواضر العالم الإسلامي، وتبادل الأفكار التي تعود بالخير على العباد والبلاد.

وختم بالتوجه بالدعاء إلى الله تعالى أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يجعله مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، وأن يفرغ على قلوب أهله الكرام وأحبابه في الكويت الشقيقة؛ أميرًا وحكومة وشعباً، وفي العالم الإسلامي كله، صبراً جميلاً. 

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

Exit mobile version