نواب عن الشيخ القطان: برحيله تفقد الكويت والأمة الإسلامية أحد القامات التي نذرت نفسها للدفاع عن أقصاها

نعى نواب مجلس الأمة الكويتي الشيخ أحمد القطان وأعربوا عن حزنهم وصدمتهم لفقدانه باعتباره أحد أشهر الدعاة إلى الدين الإسلامي والمدافعين عن المسجد الأقصى المبارك.

ففي البداية قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري “ رحم الله الشيخ الجليل احمد القطان وخالص العزاء بوفاته والذي نذر نفسه ومسيرته للدعوه كما نستذكر دوره ابان الغزو الغاشم وهو يحشد لصالح القضيه  الكويتيه ولاننسى دفاعه وموقفه تجاه الاقصى المبارك”

ومن جانبه قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ” خالص العزاء وصادق المواساة لآل القطان الكرام بوفاة المغفور له باذن الله فضيلة الشيخ أحمدالقطان الذي ترك من بعده علماً و دعوه من كل صالح نسأل الله أن يرفع مقامك في زمرة النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين،والعلماء العاملين وأن يجزيك عن أمة الإسلام خير الجزاء #عظم_الله_أجوركم

ومن ناحيته قال النائب محمد الحويله “ نعزّي أنفسنا وأهل الكويت والعالم الإسلامي أجمع بوفاة الداعية الجليل والمربي الفاضل الشيخ #أحمد_القطان رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهمنا وأهله ومحبيه الصبر والسلوان

واضاف النائب السابق محمد الدلال “ يتذكرونه أحباءه وأصدقاءه وطلبته .. خطيباً مفوها .. واعظاً مؤثرا .. صديقاً مقربا .. عن الاقصى مدافعا .. وبالكويت وأهلها محباً صادقا ..نسأل الله أن يجعله من النفوس المطمئنة الراضية المرضية ، وأدخله اللهم في عبادك وفي جنتك .

فيما قال النائب نايف المرداس “ نعزي أنفسنا وأهل الكويت والأمتين العربية والاسلامية في وفاة الشيخ الفاضل الداعية خطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى أحمد القطان سائلين الله العلي القدير ان يغفر له ويرحمه ويسكنه الفردوس الاعلى..عظم الله اجركم واحسن الله عزاءكم. إنا لله وانا اليه راجعون.

وقال النائب خالد عايد العنزي “ وترجل خطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى ترجل .. وترك إرثاً عظيماً من الإمتداد الدعوي المؤصل ، والحضور الشرعي المعتدل ، متقرباً إلى الله في خدمة الدعوة الإسلامية والقطاعات الخيرية في كل جوانبها .. رحمك الله يا أباعبدالله رحمة واسعة وأسكنك الفردوس الأعلى في مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر.

وقال النائب خالد مونس العتيبي “ نعزي أنفسنا والشعب الكويتي الكريم بوفاة الخطيب والداعية الجليل الشيخ #احمد_القطان ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد فقيد الكويت بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان … إنا لله وإنا اليه راجعون

ونعى النائب محمد هايف المطيري الشيخ القطان قائلا “ إنا لله وإنا إليه راجعون  ..رحم الله  الشيخ أحمد القطان وأسأل الله أن يعفو عنه ويغفر له ويعظم أجر أهله وذويه ويحسن عزاءهم ويدخله جنات النعيم”

فيما قال النائب السابق فيصل اليحيى “ برحيله تفقد الكويت والأمة الإسلامية أحد القامات الكبيرة التي نذرت نفسها للدفاع عن الأمة وقضاياها وأقصاها.. رحم الله #الشيخ_أحمد_القطان، وأحسن مثواه، ورفع درجاته في الجنة، فقد كان بحق #خطيب_منبر_الدفاع_عن_الأقصى.. فمن للمنابر بعدك يا أبا عبدالله..

وقال النائب السابق عبدالله فهاد العنزي “ نعزي أنفسنا والأمة الإسلامية والشعب الكويتي في وفاة الشيخ #احمد_القطان خطيب منبر الدفاع عن المسجد #الأقصى اللهم إنا نشهد أنه نشر دينك ودافع عن دعوتك صادحاً بالحق ولا يخشى في الله لومة لائم  نسأل الله أن يغفرله ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان ويربط على قلوبهم

ومن ناحيته قال النائب السابق عبدالوهاب البابطين “ رحم الله الشيخ أحمد القطان وغفر له لا يغيب عن بالي سؤاله و دعاءه لوالدي حفظه الله في فترة علاجه السابقة و زيارته له و هذا على المستوى الشخصي اما على المستوى العام فالداعي للخير و بالتي هي احسن و مناصر الأقصى لا ينسى … نسأل الله أن يسكنه الجنه ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.

 

 

 

 

Exit mobile version