غبار الكويت.. “الصحة” تحذر: لا تتعرضوا له.. و”التربية” تعطل الدراسة.. و”الموانئ” توقف حركة الملاحة

 

أهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين في ظل موجة الغبار التي تشهدها البلاد بضرورة عدم التعرض للغبار والأتربة وملازمة المنزل قدر المستطاع وتوخي الحيطة والحذر في الطرقات. 

كما أشارت الوزارة إلى ضرورة التأكد من توافر العلاجات اللازمة للتعامل مع الأمراض المصاحبة لتغير الطقس والتوجه لأقرب مركز صحي في حال عدم الاستجابة للعلاج والاتصال على خط الطوارئ (112) لطلب المساعدة.

وأنقذ إطفائيون مواطناً ووافدين ضلوا السبيل في البحر بعد هبوب العاصفة الترابية مستقلين 3 دراجات مائية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام عن تمكن زوارق إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري من العثور على 3 دراجات مائية فقدت في البحر بعد هبوب العاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد حالياً.

وأوضحت الإدارة أن مواطناً ووافدين اثنين خرجوا في البحر مستقلين 3 دراجات مائية ومرت بهم العاصفة الترابية فضاعوا جراء انخفاض الرؤية الأفقية.

وتوجهت الزوارق من مركز السالمية للإطفاء والإنقاذ البحري وعثرت عليهم بحالة سليمة ونقلوا إلى اليابسة.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم الإثنين، عن إيقاف حركة الملاحة البحرية مؤقتاً في موانئها الثلاث (الشويخ-الشعيبة-الدوحة) نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وقالت المؤسسة، في بيان صحفي: إن سوء الأحوال الجوية نتج عنه تدني مستوى الرؤية إلى أقل من 300 متر مضيفة أنه حرصاً منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها قررت إيقاف حركة الملاحة على أن يتم استئنافها فور تحسن مدى الرؤية.

Exit mobile version