ولاية أمريكية تغيِّر اسم أحد شوارعها لـ”شارع فلسطين” (فيديو)

 

أقر مجلس بلدية باترسون في ولاية نيوجيرسي الأمريكية تغيير اسم الشارع الرئيس في المدينة إلى “شارع فلسطين”، وفق ما ذكرت وكالة “صفا” الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال حفل حضره الآلاف من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية، ورئيس بلدية المدينة أندريه صايغ.

وأزيح الستار عن اللافتة التي تحمل اسم “شارع فلسطين”، ورفع العلم الفلسطيني على الإشارات الضوئية والأعمدة، وسط احتفالات عبرت عن مدى امتنان أبناء الجالية للمجلس البلدي، ولكل من ساهم في تغيير اسم الشارع الذي يتزامن أيضًا مع إحياء شعبنا ذكرى النكبة الـ74، ليكون يومًا فلسطينيًا بامتياز.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن رئيس مركز الجالية الفلسطينية في نيويورك ونيوجرسي دياب مصطفى قوله: إن أهمية هذا الحدث ينبع مع تزامنه مع إحياء ذكرى النكبة.

وأضاف أنه رغم المعاناة من الاغتراب والتهجير والإبعاد عن الوطن؛ استطاع أبناء الجالية في إيصال رسالة كبيرة بأن هنالك أملاً من جيل نشأ وتربى في الغربة في إحداث تغيير، واستطاع تغيير اسم شارع في ثالث أكبر مدينة بولاية نيوجيرسي.

وكان مجلس بلدية باترسون قد اتخذ قرارًا، في مارس الماضي، بإعادة تسمية الشارع التجاري الرئيس الأهم عند الدائرة السادسة، إذ يتواجد أبناء الجاليتين العربية والإسلامية إلى “شارع فلسطين”.

يذكر أن هناك مدينة يطلق عليها اسم “فلسطين” في مقاطعة أندرسون بولاية تكساس الأمريكية، إضافة إلى مواقع أخرى في الولايات المتحدة تحمل اسم فلسطين، ومنها فلسطين، إلينوي وهي بلدة صغيرة يعيش فيها أقل من ألفي شخص، ويقال إن التسمية جاءت من مستكشف فرنسي تذكر فلسطين عندما وقعت عينه على تلك المنطقة للمرة الأولى.

{mp4}140312{/mp4}
Exit mobile version