أفغانستان.. مقتل 10 مدنيين بتفجير استهدف مسجدا في كابل .. والأمم المتحدة تدين الهجوم

قتل 10 مدنيين وأصيب 30 آخرون، الجمعة، جراء تفجير استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابل.
 
وقال خالد زدران، متحدث مديرية أمن كابل بحكومة طالبان في تصريح صحفي، إن تفجيرا وقع عقب صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة “الشيخ رهائي علاء الدين”.
 
وأوضح زدران أن التفجير أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 30 آخرين، مؤكدًا أن قوات الأمن تعمل بشكل كثيف من أجل القبض على المسؤولين عن التفجير.
 
بدورهم، ذكر شهود عيان أن التفجير وقع أثناء قيام المصلين بالذكر والتسبيح عقب الصلاة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 16:00 (ت.غ).​​​​​​​
 

فيما أدانت الأمم المتحدة، الجمعة، ما وصفته بـ”الهجوم الحقير” على مسجد في العاصمة الأفغانية كابل اليوم، وأسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقتل 10 مدنيين وأصيب 30 آخرون، في وقت سابق الجمعة، جراء تفجير استهدف أحد مساجد منطقة “دار الأمان” بالمدينة.

وقال نائب المتحدث الأممي فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك: “ندين بأشد العبارات الهجوم المميت (..) الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى”.

وأضاف: “هجوم اليوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات العشوائية على أهداف مدنية بالعاصمة والمحافظات الأفغانية مؤخرا”.

وأردف قائلا: “أثر هذا الهجوم بشكل مباشر على اثنين على الأقل من موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم كانوا داخل المسجد وقت الهجوم”.

وزاد: “أكدت ميتي كنودسن، نائبة الممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة في أفغانستان، أن الهجوم الذي نُفذ في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان وعشية عيد الفطر، يتجاهل تماما أرواح البشر والمقدسات الدينية”.

وتابع: “لا توجد كلمات قوية بما يكفي لإدانة هذا العمل الحقير، الذي يستهدف مكانا للعبادة، حيث يستعد المسلمون في جميع أنحاء أفغانستان للاحتفال بالعيد”.

وشهدت أفغانستان خلال الفترة الماضية، سلسلة تفجيرات وهجمات استهدفت مساجد وحافلات وغيرها، تبنى عدد منها تنظيم “داعش” الإرهابي، وأخرى لم تتبنى مسؤوليتها أي جهة.

Exit mobile version