لجنة القدس في جامعة الكويت تستنكر اعتداء الاحتلال على “الأقصى”

 

استنكرت لجنة القدس في جامعة الكويت اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى واعتداءه على المصلين.

وقالت اللجنة، في بيان: ساءنا جميعاً ما رأيناه على شبكات التواصل من اعتداءات سافرة من قبل الاحتلال الصهيوني على إخواننا في فلسطين، وتحديداً في القدس الشريف دون أدنى اعتبار لحرمة المسجد الأقصى.

وأضاف البيان: ذلك الاحتلال القذر الذي لم يتوانَ جنوده الأنجاس عن ضرب النساء وكبار السن الذي لا حول لهم ولا قوة في تجسيد لأبشع صور الوحشية واللاإنسانية في القرن الحادي والعشرين.

وتابع البيان: يهدف الاحتلال من وراء هذه المحاولة الآثمة أن يسمح لقطعان المستوطنين بذبح بهائمهم (القرابين) في المسجد الأقصى احتفالاً بعيدهم المشؤوم، وهذه ليست محاولتهم الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأشاد البيان بصمود المقدسيين: لكن المرابطين وقفوا هذه المرة وكل مرة سوراً منيعاً سداً حصيناً جبلاً لا تهتز أركانه أمام تلك المحاولات النجسة.

وختم البيان: ندعو جمعيات النفع العام وروابط وجمعيات وقوائم الطلبة في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والحكومية ومجلس الوزراء ومجلس الأمة لإدانة وشجب هذا العدوان السافر.

وأصيب 158 فلسطينياً على الأقل، واعتُقل نحو 400 آخرون، أمس الجمعة، إثر اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.

Exit mobile version