أقوى جوازات السفر في العالم

تواصل اليابان وسنغافورة تصدر مؤشر “هنلي أند بارتنرز” لأقوى جوازات السفر حول العالم، لأن كلتا الدولتين تسمح بالوصول إلى 192 وجهة حول العالم بدون تأشيرة.
ويقيم المؤشر الجوازات وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لحامليها السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتمادًا على بيانات رسمية من “إياتا”، هذا وشهد المؤشر تغييرًا طفيفًا فقط في المراكز العشرة الأولى مقارنة مع الترتيب السابق الصادر في يناير.
وذكر “كريستيان إتش كايلين” رئيس مجلس إدارة “هنلي أند بارتنرز” أن التحديث الأخير للقائمة يوفر لقطة فريدة لعالم متقلب وسريع التغيير، وأن البلد الذي ولدت فيه يؤثر بشكل كبير  على جودة ومدى الفرص التي ستتاح لك في حياتك بالإضافة إلى التحديات التي قد تواجهها على طول الطريق.
هذا وارتفع ترتيب أوكرانيا درجة واحدة إلى المركز الرابع والثلاثين، وهو مستوى قياسي بالنسبة للبلاد، بينما تراجعت روسيا إلى الترتيب التاسع والأربعين، ويتوقع “كريستيان” أن ترتيب روسيا سينخفض أكثر في المستقبل نتيجة للصراع الحالي.
وعلى مستوى العالم العربي، احتلت الإمارات المركز الأول والخامس عشر على مستوى العالم أجمع، إذ يمكن لحاملي جواز سفرها دخول 175 وجهة دون تأشيرة. 
وجاءت السعودية في المركز السادس والستين على مستوى العالم، إذ يسمح جواز سفرها بدخول 79 وجهة دون تأشيرة.
 
 
أقوى جوازات السفر في العالم
 
Exit mobile version