مجلس الأمة ناقش الرسائل وبرنامج الحكومة

عقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم الأربعاء، لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال المكون من 14 بنداً و90 فقرة.
 
الرسائل الواردة
 
وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء على رسالة واحدة واردة إليه.
 
جاء ذلك بعد أن ناقش مجلس الأمة في مستهل جلسته التكميلية بند الأوراق والرسائل الواردة.
 
وتضمنت الرسالة طلب النائب مهلهل المضف تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية البحث والتقصي حول أسباب عدم تكويت مركز العلوم الطبية في جامعة الكويت بالإضافة إلى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وتعنت الجهات الإدارية بعدم قبول الطلبة والأساتذة الكويتيين في كل من المركز والجهاز.
 
 
برنامج عمل الحكومة
 
وصف عدد من أعضاء مجلس الأمة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ16 للسنوات (2021/2022-2024/2025) بأنه «إنشائي» ويتضمن مشاريع تنموية كبرى دون إطار زمني محدد لتنفيذها على أرض الواقع.
 
وانتقد عدد من النواب الحكومة بعدم جديتها في إقرار بعض القوانين المهمة التي من شأنها سد القصور التشريعي الذي يمكن الحكومة من تنفيذ برنامج عملها الحالي في الزمان والمكان المحدد.
 
وأشاروا إلى ما احتواه برنامج عمل الحكومة الحالي للعديد من المشاريع التنموية الكبرى التي ستنهض بالبلاد وتحل الكثير من المشكلات لاسيما في مجالات الإسكان والتعليم والصحة والطرق والبطالة والتركيبة السكانية وغيرها.
 
وأعرب عدد من النواب عن اعتقادهم بعدم قدرة الجهات الحكومية المعنية من تنفيذ تلك المشاريع وفقاً للمواصفات والاشتراطات المطلوبة في المدة الزمنية المحددة.
 
ورفع أمين سر مجلس الأمة ورئيس الجلسة النائب أسامة الشاهين جلسة المجلس التكميلية على أن يعقد مجلس الأمة جلسة خاصة في الـ 6 من أبريل المقبل.
 
Exit mobile version