جامعات غزة: شكراً كويت العطاء

“شكراً كويت العطاء” بهذه الكلمات التي جاورتها علم دولة الكويت وتعانقت بينهما قلوب المحبة عبر بها طلبة جامعات قطاع غزة المحاصر للجهود الطيبة التي تقدمها دولة الكويت في مساندة طلبة الجامعات.

وجاء هذا التعبير خلال احتفال الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بتوزيع منح دراسية قدمتها جمعية الرحمة العالمية الكويتية، ضمن مشروع دعم الطلبة الجامعيين في جامعات قطاع غزة، وبإشراف مركز تنمية الموارد بالجامعة الإسلامية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل جميعة الرحمة لتأكيداً منها على الوقوف بجوار الشعب الفلسطيني ودعم طلبته لمساعدته في مواصلة المسيرة التعليمية.

من جهته؛ ثمن عميد الشؤون الخارجية بالجامعة الإسلامية الدكتور خالد الحلاق هذه الخطوة الطيبة من دولة الكويت، مقدراً  القيمة المعنوية والمادية للمنح الدراسية المقدمة لطلبة العلم في الجامعات الفلسطينية.

وعبر، عن أمله في استمرار العطاء وتقديم المزيد من المنح التي تسهم في التخفيف عن كاهل الأهالي في تعليم أبنائهم في الظروف الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة المحاصر.

بدوره ذكر رئيس قسم تنمية الموارد في الجامعة الإسلامية المهندس علاء الدين الهشيم، أن الجمعية تقدم سنوياً منحاً دراسية يستفيد منها مجموعات من الطلبة المحتاجين في جامعات قطاع غزة.

وبين، أن الهدف من هذه المنح التي تقدمها جمعية الرحمة يكمن في مساعدة الطلبة الغير قادرين على استكمال العملية التعليمة ومساعدتهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

مثمناً، جهود دولة الكويت وعلى رأسها أمير دولة الكويت وحرصها على تقديم المساعدات التي تسهم في تحقيق الرفعة والتقدم لأبناء الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version