بنجلاديش: ندعم إحلال السلام بفلسطين ومحاربة “الإسلاموفوبيا”

قال وكيل وزارة خارجية بنجلاديش مسعود بن مؤمن، إن “بلاده تدعم إحلال عملية السلام في فلسطين ومحاربة الإسلاموفوبيا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أثناء اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، أمس الأربعاء، وفق بيان لوزارة الخارجية البنجالية.

وأكد مؤمن “التزام بلاده بمحاربة جرائم الكراهية ضد المسلمين ووقف جميع أشكال الإرهاب، بما في ذلك تمويل الإرهاب والتطرف والعنف“.

وأضاف: “ستواصل بنجلاديش انخراطها مع منظمة التعاون الإسلامي (للتعاون في مجال مكافحة الإسلاموفوبيا والإرهاب)، التي كانت دائمًا تسترشد بمبادئ السلام والازدهار والتنمية“.

وتابع المسؤول البنجالي قائلاً إننا “ندعم إحلال عملية السلام في فلسطين“.

وانعقدت فعاليات الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي (57 دولة)، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخارجية البنجالية أن الوزير أبو الكلام عبد المؤمن لن يتمكن من المشاركة باجتماع المجلس لظروف صحية، وسينوب عنه وكيل الوزارة مسعود بن مؤمن.

وبحث الوزراء خلال اجتماع المجلس العديد من القضايا، من بينها القضية الفلسطينية، ومكافحة الإسلاموفوبيا.

وفي ختام اجتماع المنظمة، دعا الوزراء “المجتمع الدولي إلى حمل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الامتناع عن جميع الممارسات الاستعمارية، والكفّ عن تدنيس المقدسات“.

وعن ظاهرة الإسلاموفوبيا، أعرب الوزراء عن القلق إزاء “الاتجاه المتصاعد” للظاهرة، فيما أدانوا “كافة المحاولات الرامية إلى الإساءة إلى مكانة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم والرموز الإسلامية“.

كما رحب الوزراء باستضافة موريتانيا الدورة 49 لمجلس وزراء خارجية وزراء منظمة التعاون الإسلامي في 2023.

 

Exit mobile version