افتتاح أول مسجد في شمال ولاية تسمانيا الأسترالية

 

افتتحت الجالية الإسلامية في أستراليا أول مسجد بمنطقة “كينجز ميدوز” شمال ولاية تسمانيا، تحت اسم “House of Guidance”، وفق ما ذكرت شبكة “الألوكة” الإسلامية.

وذكر د. مصطفى سليم، إمام المصلين، أن افتتاح المسجد الجديد يعتبر إنجازًا كبيرًا وحلمًا قد تحقق للمجتمع الإسلامي شمال ولاية تسمانيا.

وأوضح سليم أن الجالية الإسلامية في تسمانيا كانت حريصة على نشر نبذة تعريفية عن أنشطة المسجد الجديد لأفراد المجتمع قبل بنائه، بهدف ترك أثر إيجابي عن المسجد والمسلمين في المنقطة.

ويتكون المسجد من قاعة كبيرة للصلاة ومكتبة، وقاعة اجتماعية ومطبخ لتحضير وتقديم الطعام، ومساحة خضراء خارج المسجد.

وحتى وقت قريب، كانت الجالية الإسلامية في مدينة لونسيستون بولاية تسمانيا، تصلي في غرفة مخصصة للصلاة بجامعة تسمانيا، مع أن الغرفة كانت مخصصة لطلاب الجامعة المسلمين.

وفي مطلع الشهر الجاري، شهدت مدينة شيبارتون الواقعة بولاية فيكتوريا في أستراليا إعادةَ افتتاح مسجد شيبارتون بعد اكتمال عملية تجديده، ليتناسب مع المجتمع الإسلامي المتنامي في مدينة شيبارتون، وذلك بحضور عددٍ من المسؤولين والشخصيات الإسلامية بالمدينة، بعد أن تَمَّ تحويل المسجد إلى مركز إسلامي متكامل، وتجديد الجدران والسجاد والحديقة الخاصة بالمسجد.

ومؤخرًا فتح “مسجدُ ملبورن الكبير” بمدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية أبوابَه للجميع، للتعرف على المسجد والمسلمين، بعد افتتاحه مؤخرًا ليكون أكبر وأحدث مسجد في ولاية فيكتوريا.

ويقدم المسجد مجموعة من الأنشطة الإسلامية والمجتمعية والترفيهية، كما يخطط مسؤولو المسجد إلى بناء قاعة مجتمعية جديدة ومركز رياضي.

Exit mobile version