الدفاع الروسية: دمرنا 62 منشأة عسكرية أوكرانية ليلا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، تدمير 62 منشأة عسكرية ومقر تدريب العمليات الخاصة الأوكرانية خلال ليل السبت/ الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: “خلال الليل استهدفت مقاتلاتنا بضربات تكتيكية 62 منشأة عسكرية أوكرانية، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز Mi-8 وست طائرات بدون طيار”.

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت صاروخا تكتيكيا أوكرانيا “توشكا يو” ليلا بالقرب من مدينة إيزيوم بمنطقة خاركيف، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

ودمرت القوات المسلحة الروسية ستة أنظمة حرب إلكترونية أوكرانية متحركة “بوكوفيل” بنيران المدفعية، بحسب البيان.

ولفت البيان إلى أنه تم استهداف قاعدة عسكرية كبيرة لتخزين الوقود في منطقة نيكولايف باستخدام صواريخ كاليبر أطلقت من بحر قزوين، وباستخدام صواريخ كينجال الفرط صوتية.

وذكر أنه تم أيضا تدمير مركز تدريب قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث كان يتمركز هناك مرتزقة أجانب، وتم تصفية أكثر من 100 مسلح.

ووفق بيان الدفاع الروسية، فقد تم تدمير 207 طائرات بدون طيار و1467 دبابة و 148 قاذفة صواريخ متعددة، منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الأوكراني على ما ورد في البيان الروسي.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

Exit mobile version