مواقع طائفية ترحب بهجوم إبراهيم عيسى على الإسلام من خلال مناهج الصف الخامس الابتدائي بمصر!

هذا الموقع الطائفي المتطرف رحب بكلام إبراهيم عيسى

 

رحبت مواقع طائفية متعصبة وشبكات الملحدين العرب ومنظمات علمانية بتصريحات الصحفي العلماني إبراهيم عيسى، المعادية للإسلام، ورأت في هجومه على الرسول صلى الله عليه وسلم شجاعة واستنارة يفتقدها كثير من الكتَّاب، ونشرت تصريحاته باحتفاء بالغ مع صور مكبرة للصحفي المذكور.

فقد نشر موقع “الأقباط متحدون” تقريراً من مراسله في القاهرة (الجمعة 18 مارس 2022م) قال فيه: فتح الإعلامي إبراهيم عيسى النار على منهج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي طبعة 2021/ 2022.

وقال إبراهيم عيسى، خلال برنامج “حديث القاهرة” المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “في صفحة (26) الدرس الثاني، يتحدثون عن أهم إنجازات بعض الخلفاء الراشدين، تعلمنا في الدرس السابق أن النبي صلي الله عليه وسلم أقام أول دولة عربية إسلامية”.

تابع: هنا أتساءل: “مين (من) قال: إن النبي أنشأ أول دولة إسلامية؟ هل تبدو هذه حقيقة ندرسها لأبنائنا؟ إذن من يريد أن ينشئ دولة إسلامية لديه حق في فكرته من باب ما قام به النبي، ومن يعزز هذه الفكرة الأصوليون، والسلفيون، وابن تيمية، وابن عبدالوهاب، ولكن الحقيقة أن الإمام محمد عبده يقول: لا، والشيخ مصطفى عبدالرازق يقول: لا، انتي (انت) كدولة مصرية مين (من) فيهم؟ هل رأيك أن الإسلام دين ودولة مثلما يرى حسن البنا؟”.

تابع: “اللي (الذي) بيقول (يقول) الإسلام دين ودولة أصولي ينتمي إلى فكر الإخوان والإسلام السياسي، وفي منهج الدراسات للصف الخامس الابتدائي ممكن ميكونش (لا يكون) لا إخواني ولا سلفي وملفه في الأمن الوطني فلة (نظيف) ولكن اللي (الذي) بيقوله (يقول له) كلام حسن البنا”.

وأكمل: “اللي (الذي) بيقول (يقول) الخلافة الإسلامية ده (هذا) تيار الإسلام السياسي، وإحنا (نحن) كده (هكذا) بندرس لعيالنا أفكار حسن البنا والسلفيين”.

وأوضح: “سيدنا النبي نبي مش (ليس) ملك، وتعبير الدولة مكنش (لم يكن) متداول ولا معروف (معروفاً) ولا النبي جاب (ذكر) سيرته، أنبياء اليهود اللي كانوا ملوك وأنبياء، وكان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بيقضي بين الناس لما كانوا بيروحوا (يذهبون) له وكان بالمناسبة بيتوسط عند ناس وبيرفضوا الوساطة”، ولفت: “المسلمون اللي عملوا دولة مش (ليس) دولة إسلامية”.

وأشار عيسى: “في دراسات خامسة ابتدائي بيقول: الخلافة نظام إسلامي ظهر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، يبقى كده (هكذا) خلاص الطالب في 3 إعدادي هيجيلي (سيأتي لي) الإخواني والسلفي ويقولي يلا (هيا) عايزين (نريد) نعمل دولة الخلافة طالما نظام إسلامي، وفي 3 ثانوي أخش (أدخل) التنظيم، وعلى أولى جامعة أفجر نفسي علشان أعمل النظام الإسلامي”!

وعقب: “والله العظيم ثلاثة، الإسلام ما قالنا: إن فيه خلافة ولا القرآن قالنا فيه خلافة ولا أي حاجة خالص، إنما هو اختراع بشري 100% لتنظيم أحوال الناس، دولة زي (مثل) أي دولة، ونظام زي أي نظام، هو ده اللي بندرّسه لأولادنا”!

وتابع: “يقول في الكتاب: من أهم إنجازات أبي بكر الصديق رضي الله عنه، إرسال جيش أسامة إلى بلاد الشام، ووجه أبو بكر الصديق أنظار المسلمين إلى الجهاد في سبيل الله، مينفعش (لا ينفع) وجَّه المسلمين لحماية أطراف الدولة والمسلمين؟ لإنهاء القلاقل، هل انتوا (أنتم) رأيكم أن ربنا سبحانه وتعالى قال للمسلمين: روحوا اغزوا مصر والعراق؟ هل الجهاد يعني غزو الدول الأخرى؟ يبقى أنت إخواني سلفي جهادي داعشي قاعدة!  

وكتبت مواقع نصرانية أخرى عناوين مثيرة، مثل: “إبراهيم عيسى يصرخ ويكشف كارثة موجودة بمناهج الدراسات للصف الخامس الابتدائي”.

كما اهتمت مواقع علمانية أخرى بالموضوع، وقال أحدها: أثارت انتقادات الإعلامي إبراهيم عيسى لمنهج الدراسات الاجتماعية بـالصف الخامس الابتدائي بمصر حالة من الجدل بين أولياء الأمور، بعد وصفه للمناهج بأنها تدعو للتطرف.  

الجدير بالذكر أن عيسى أثار رد فعل غاضباً لدى الأمة حين نفى معجزة المعراج، وقال: إنها قصة وهمية كاملة، ووصفها بأنها دعائية وغير حقيقية، وقد رفع بعض المواطنين دعاوى قضائية لوقف برنامجه التلفزيوني، الذي يلقى دعماً من الجهات الأمنية والرسمية.

ويلاحظ أن الإعلامي المذكور حريص على تملق الجهات الطائفية المتعصبة، وقد نشر قبل أيام على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك” صورة تجمعه بعدد من الرهبان، عقب عرض فيلم “الضيف” في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، وعلق عليها قائلاً: “كانت لحظات رائعة مع الرهبان”!

Exit mobile version