صفقة مقابل 9 جنود روس.. إطلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول الأوكرانية المختطف

 

أعلنت السلطات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت سراح إيفان فيدوروف، رئيس بلدية مدينة ميليتوبول الأوكرانية الجنوبية، بعد أيام من اختطافه.

وصرحت داشا زاريفنا، المتحدثة باسم الرئاسة الأوكرانية، لـ”التلفزيون الأوكراني”، في وقت متأخر أمس الأربعاء، بأنه تم تبادل فيدوروف بـ9 جنود روس أسرى تتراوح أعمارهم بين 20 و21 عاماً، وفق وكالة “فرانس برس”.

وقالت زاريفنا: هؤلاء أطفال في الأساس، مجندون، وهم بحسب وزارة الدفاع الروسية غير موجودين في أوكرانيا، مضيفة: لكن العالم بأسره يرى مجدداً أنهم هناك.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد كشف أن جنوداً روساً اختطفوا فيدوروف، الجمعة الماضي، لأنه “رفض التعاون مع العدو” خلال اقتحامهم ميليتوبول التي تقع بين مدينتي ماريوبول وخيرسون.

وأمس الأربعاء، ظهر زيلينسكي في مقطع فيديو نُشر على “تيليجرام” وهو يتحدّث هاتفياً مع فيدوروف قائلًا: إنه “سعيد بسماع صوت رجل على قيد الحياة”.

وأجابه فيدوروف: “أنا بحالة أفضل، شكرًا لعدم تخلّيكم عنّي، سأحتاج ليوم أو يومين لكي أتعافى وبعدها سأكون تحت أمركم للمساهمة في انتصارنا”.

واختُطف فيدوروف خلال تواجده في خلية الأزمة في مدينته للاهتمام بمسائل متعلّقة بالإمدادات، وفق البرلمان الأوكراني.

وكان زيلينسكي قد طلب من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، السبت الماضي، المساعدة في إطلاق سراحه.

واختُطف أيضًا رئيس بلدية مدينة دنيبوررودني، الواقعة في الجنوب، الأحد الماضي، وقد أدان الاتحاد الأوروبي عمليات الاختطاف هذه.

Exit mobile version