بعد عامين.. المصلون في الكويت يعودون إلى رص الصفوف

استووا.. اعتدلوا.. تراصوا.. سدوا الفرج. بهذه الكلمات الغائبة منذ 44 يوماً بتاريخ 7 يناير الماضي، وضمن أجواء روحانية مستبشرة بزوال غمة جائحة كورونا، أحيا أكثر من 1600 مسجداً الصلوات ابتداء من فجر اليوم بصفوف متراصة، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بعودة رص صفوف المصلين في المساجد الذي دخل حيز التنفيذ أمس.

وبعد أن قرر مجلس الوزراء فرض التباعد بتوصيات من السلطات الصحية مؤخراً لمنع انتشار أوميكرون المتحور من فيروس كورونا، عادت الصلاة في المنابر إلى طبيعتها، وسط توصيات من الأئمة والمؤذنين بضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية كلبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة، وحث غير المطعمين على التحصين وأخذ اللقاحات.

وبحسب مسؤولي وزارة الأوقاف، فإن الوزارة ستتابع التزام المصلين بالاشتراطات الصحية وتطبيقها، حيث أن عودة رص الصفوف لا تعني التخلي عن تلك الاشتراطات.

وأشاروا إلى وجود تعليمات صريحة للأئمة بضرورة التنبيه على المصلين بعدم التهاون في الالتزام.

المصلون عبروا عن فرحتهم بكشف الغمة وعودة تراص الصفوف الى المساجد من جديد، داعين الله ان ينتهي هذا الڤيروس عن العالم وتعود الحياة كاملة الى سابق عهدها .

وكان وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد م. بدر العتيبي قد أصدر تعميما بناء على قرارات مجلس الوزراء وتعليمات السلطات الصحية بعودة تراص الصفوف ابتداء من اليوم الاحد .
وجاء في التعميم الموجه للائمة والخطباء و حصلت ” الأنباء” على نسخة منه ” بناء على قرارات مجلس الوزراء الموقر في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۲/۲/١٤ م بشأن الاشتراطات الصحية المحلية، يرجى التفضل بالالتزام والتقيد بما يلي
 ۱) دعوة المصلين إلى تراص الصفوف، وسد الخلل في صلوات الجمعة والجماعة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق ۰۲۰۲۲/۲/۲۰

۲) التأكيد على جمهور المصلين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية التالية: (لبس الكمام، إحضار سجادة الصلاة الخاصة).

۳) حث غير المطعمين على التحصين من خلال أخذ اللقاحات المقررة.

 

Exit mobile version