التطعيم الإلزامي ضد كورونا يدخل حيز التنفيذ بالنمسا غداً

 

يدخل قانون إلزامية التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا في النمسا حيز التنفيذ، اعتباراً من الأحد.

وذكر موقع “يورو نيوز” الأوروبي، اليوم السبت، أنه بموجب القانون، وهو الأول من نوعه في أوروبا، سيُطلب من جميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا، بمجرد دخول التفويض حيز التنفيذ، وسوف تكتب السلطات إلى كل أسرة لإبلاغها بالقواعد الجديدة.

واعتبارًا من منتصف مارس المقبل، ستبدأ الشرطة في التحقق من حالة تلقي الأشخاص التطعيم، وسيضطر جميع المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق إلى أن يتلقوا التطعيم الكامل ضد الفيروس، أو يواجهوا غرامات تصل إلى 3600 يورو، بحسب المصدر نفسها.

واستطرد الموقع أن القانون الجديد تتخلله بعض الاستثناءات، إذ تعفى منه الحوامل والأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، وكذلك الأشخاص الذين تعافوا من العدوى في الأشهر الستة الماضية.

والجمعة، وقع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين على القانون، في إجراء غير مسبوق داخل الاتحاد الأوروبي.

ووافق مجلس الولايات في النمسا (المجلس الاتحادي)، الخميس، على إقرار التطعيم الإجباري العام ضد كورونا.

وقد صوت مجلس الولايات بأغلبية ساحقة لصالح التفويض، بأغلبية 47 مقابل تصويت 12 ممثلاً ضده.

وفي 20 يناير الماضي، قرر مجلس النواب النمساوي، وبأغلبية كبيرة، تطبيق التطعيم الإجباري العام ضد كورونا.

ودافع وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين عن التطعيم الإجباري، خلال جلسة البرلمان آنذاك، قائلاً: “اليوم مهم وتاريخي بعد الموافقة على قانون فرض التطعيم الإجباري”.

وأضاف: كلما زاد عدد الأشخاص الحاصلين على تطعيم الحماية من كورونا؛ سيقل عدد الوفيات بسبب تداعيات المرض.

وحتى مساء السبت، أصاب كورونا أكثر من مليونين و27 ألفا في النمسا، توفي منهم 14 ألفاً و214، وتعافى أكثر من مليون و670 ألفاً، وفق موقع “وورلد ميتر” المعني برصد آخر تطورات فيروس كورونا في العالم.

Exit mobile version