شركة إيلون ماسك للرقائق الدماغية تستعد لإطلاق تجارب سريرية على البشر

 

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن شركة الرقائق الإلكترونية الخاصة بالدماغ الناشئة “Neuralink”، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك لإطلاق تجارب سريرية على البشر.

وعد ماسك، أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 256 مليار دولار، بأن هذه التكنولوجيا ستمكّن الشخص المصاب بالشلل من استخدام هاتف ذكي بعقله بشكل أسرع من أي شخص يستخدم الإبهام.

وقال ماسك، الشهر الماضي، أمام قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين في صحيفة “وول ستريت جورنال”: إنه متفائل بحذر من أن الزرع قد يسمح للأشخاص المصابين بالشلل الرباعي بالمشي.

وأضاف: نأمل أن نطبق هذا على أول خياراتنا من البشر، وهم أشخاص يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي مثل الشلل الرباعي، في العام المقبل، وبانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتابع: أعتقد أن لدينا فرصة مع “Neuralink” لاستعادة وظائف الجسم بالكامل لشخص يعاني من إصابة في الحبل الشوكي، تعمل “Neuralink” بشكل جيد مع القرود، ونحن في الواقع نجري الكثير من الاختبارات ونؤكد فقط أنها آمنة وموثوقة للغاية ويمكن إزالة جهاز “Neuralink” بأمان.

وقال ماسك: إن الجهاز يزرع مباشرة على الجمجمة ويشحن لاسلكيًا، بحيث يعطي شعوراً بأنه طبيعي تمامًا.

وأكد أن الناس يجب أن يفكروا في التكنولوجيا على أنها مشابهة لـ”إحلال دوائر محل الخلايا العصبية المعيبة أو المفقودة، وسيتسارع التقدم عندما نزرع أجهزة في البشر بالعام المقبل”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن ماسك لديه تاريخ من الوعود المبالغة حول سرعة تطور الشركة، ففي عام 2019، توقع أن يتم زرع الجهاز في جمجمة بشرية بحلول عام 2020.

Exit mobile version