رفضاً لمواجهة صهيوني.. اللاعب الكويتي محمد العوضي ينسحب من بطولة دولية للتنس

 

انسحب لاعب المنتخب الكويتي للتنس الأرضي ‫محمد العوضي من مواجهة لاعب صهيوني في الدور نصف النهائي من البطولة الدولية للمحترفين تحت 14 سنة والمقامة حالياً في ‫دبي.

وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقف اللاعب الكويتي رفضاً للتطبيع مع الاحتلال.

وقال مسؤول المكتب التنفيذي لرابطة شباب لأجل القدس يوسف الكندري لـ”المجتمع”: تحية لبطلنا محمد العوضي على هذا الموقف البطولي، وهو بالنسبة لنا انتصر فيما هو أكبر من البطولة.

وأضاف الكندري: محمد يعبر عن انتمائه العربي والإسلامي والإنساني لقضية فلسطين، مشيراً إلى أن موقفه يضاف إلى مسيرة الحركة الرياضية الكويتية في مقاومتها للاحتلال ووقوفها مع الحق الفلسطيني.

وأكد الكندري موقف الرياضي الكويتي في كافة الأصعدة الرياضية بالمحافظة على قيمه وانتمائه واحترامه للقانون الذي يجرم هذا الاحتلال.

وغرد النائب أسامة الشاهين، عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: تحية إكبار وتقدير للبطل الكويتي والخليجي والقارّي محمد العوضي، لرفضه التطبيع الرياضي مع الصهاينة، في بطولة دبي لمحترفي التنس الأرضي تحت 14 سنة في دبي.

وطالب الشاهين بتكريم البطل، وقال: أدعو هيئة الرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، واتحاد التنس الأرضي، لتكريم البطل محمد العوضي أدبيًا وماديًا.

وكتب عضو رابطة علماء الخليج يوسف السند، في تغريدة: البطل الكويتي والخليجي محمد العوضي ينسحب من اللعب مع ممثل الكيان الصهيوني العنصري في بطولة التنس المقامة في دبي، معلناً بموقفه تضامنه مع أهل فلسطين الذين ما زال الصهاينة الإرهابيون يسجنونهم ويهدمون بيوتهم ويقتلونهم!

وتابع: اللهم وفق الابن البار محمد واصرف عنه وعن أهله السوء واجعله متميزاً!

وشهدت المشاركات الرياضية على مر البطولات الدولية للاعبين الكويتيين العديد من الانسحابات أمام اللاعبين الصهاينة التي تأتي توافقاً مع موقف الكويت الراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

Exit mobile version