ألمانيا.. زيادة إصابات “أوميكرون” وتراجع حالات الاستشفاء

 

أظهرت بيانات رسمية، الخميس، انتشارا سريعا لمتحور “أوميكرون” في ألمانيا، مع تسجيل نسبة منخفضة في حالات العلاج داخل المستشفيات.

وقال معهد “روبرت كوخ”، المؤسسة المختصة بمكافحة الأمراض في البلاد، إنه تم تسجيل 8 آلاف و916 إصابة جديدة بـ”أوميكرون” خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع إجمالي الإصابات بالمتحور الجديد لكورونا إلى 51 ألفا و472 حالة.

ووفق المعهد، بلغ عدد حالات الاستشفاء المرتبطة بالمتحور الجديد 538، ما يمثل حوالي 1 بالمئة فقط من جميع الإصابات.

وحتى الآن، توفي 15 شخصا جراء الإصابة بـ”أوميكورن”، بحسب الأرقام الرسمية.

وحذر وزير الصحة كارل لوترباخ، في وقت سابق، من موجة جديدة من فيروس كورونا بسبب المتحور الجديد شديد العدوى، مشيراً أن “الأشخاص غير المطعمين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة”.

وجدد لوترباخ، الأربعاء، دعوته الأشخاص غير المطعمين للحصول على أول جرعة دون تأخير، مؤكدا أن اللقاح يقلل من خطر الإصابة بالفيروس.

كما دعا الناس إلى الحصول على اللقاحات المعززة، قائلاً إن هذا يوفر “أفضل حماية ضد أوميكرون”.

ورغم الجهود التي بذلتها الحكومة مؤخرا لزيادة التطعيم، فإن قرابة 25 بالمئة من السكان تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما يشكل البالغين حوالي 15 بالمئة من الأشخاص غير المطعمين، وفق البيانات الرسمية.

وتشير البيانات إلى تطعيم حوالي 71.5 بالمئة من السكان بشكل كامل البالغ عددهم أكثر من 83 مليون نسمة، بينما حصل نحو 41 بالمئة منهم أيضا على جرعات معززة.

ووصل إجمالي الإصابات بكورونا في ألمانيا، حتى الخميس، 7 ملايين و342 ألفا و216، منها 113 ألفا و902 وفاة، و6 ملايين و626 ألفا و500 حالة تعافي، وفق إحصاء حكومي.

 

Exit mobile version