الساير: 100 اقتراح بقانون وبرغبة نتاج ورشة “شركاء في الإصلاح والبناء”

النائب مهند الساير

نظم النائب مهند الساير في مجلس الأمة اليوم الاثنين ورشة عمل تحت اسم (صناع القرار) بحضور عدد من طلاب وطالبات الكليات الطبية.

وقال النائب مهند الساير في تصريح صحفي إن تنظيم هذه الورشة يهدف إلى الاستماع للطلبة وتبني أطروحاتهم حتى تتحقق أمنياتهم وتتحول إلى واقع ملموس في المجال العملي بشكل عام.

وبين الساير أن دور أعضاء مجلس الأمة هو الاستماع لقضايا المواطنين ووضع الحلول وترجمتها تشريعياً من خلال الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة التي تطرح في قاعة عبدالله السالم.

وأكد أن الطلبة هم أهل الاختصاص وعليهم الحمل الأكبر لأنهم يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع تحمل رسالة سامية وتؤدي دوراً كبيراً في خدمة المجتمع.

ودعا الساير الطلبة المشاركين في الورشة إلى التحدث بأسماء جميع الطلبة حتى الذين لم يحضروا الورشة من خلال التواصل معهم لكي تكون الأطروحات شاملة.

وأوضح أن النواب لمسوا أثر ورش العمل من خلال ما تحقق في ورشة (شركاء في الإصلاح والبناء) التي نظمت في فترة العطلة الصيفية، والتي تخللتها ورشة خاصة بالصحة.

وبين أن نتاج ورشة (شركاء في الإصلاح والبناء) قارب الـ 100 اقتراح بقانون وبرغبة، معرباً عن أمله في أن تتحقق هذه الاقتراحات على أرض الواقع قريبا.

وأكد أنه حتى في حال عدم إقرار هذه الاقتراحات حاليا لا يعني أن هذه الجهود ضاعت سدى، بل إن هذه الاقتراحات يمكن أن تتبناها أجيال قادمة من النواب كما حصل عندما تبنى النواب الحاليون تشريعات قدمت قبل 40 عاما.

وتمنى من الطلبة التواصل معه في أي موضوع مستجد أو لم يتم الانتباه له، مؤكدا استعداده لتبني الأطروحات التي تستهدف خدمة البلد في كل القطاعات.

وأعرب عن أمله في أن تكون مخرجات هذه الورشة خالصة لوجه الله تعالى ولمصلحة الكويت، وأن تحقق الفرحة قريبا بتنفيذ الحلول للمشاكل التي تطرح في الورشة.

من جهتهم طالب الطلبة المشاركون في الورشة بزيادة الإعانة الإكلينيكية وهي إعانة إضافية تضاف إلى الـ 200 دينار التي تصرف لهم، نظرا لطول الفترة التي يقضونها في الدراسة والكلفة العالية للتجهيزات التي يحتاجونها في التدريب الميداني، وشمول الطلبة غير الكويتيين بالإعانات، وصرف الإعانات في موعد محدد من كل شهر، ودعوا إلى معالجة السلبيات التي تعتري نظار (البورد) الذي يؤهل الأطباء للتحول إلى استشاريين، ووضع سياسات واضحة للقبول بالكليات الطبية.

وتهدف الورشة إلى الاستماع إلى آراء الطلاب والطالبات والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم في استكمال مسيرتهم التعليمية والمهنية، فيما يتعلق بمحاور (إعانة الطلبة، والبورد، والسياسة الأكاديمية في الكليات الطبية)، لوضع حلول مناسبة في أطر تشريعية تعرض على مجلس الأمة.

Exit mobile version