الكيان الصهيوني يقرر إعطاء جرعة لقاح رابعة لاحتواء “أوميكرون”

 

أعلن الكيان الصهيوني أن جرعة لقاحية رابعة ستكون متاحة للسكان الذين تتخطى أعمارهم 60 عاماً وللطواقم الطبية، بناء على توصية لجنة من الخبراء.

يأتي هذا التصريح في وقت يكافح الكيان لاحتواء انتشار المتحورة أوميكرون، وقد فرض قيوداً على السفر من دون أن تذهب إلى حد فرض إغلاق، وفق وكالة “فرانس برس”.

وكتب رئيس حكومة الكيان نفتالي بينيت على “تويتر”: “أعطيت الأمر للاستعداد فوراً للّقاح الرابع”، مضيفاً: “العالم سيسير على خطانا”.

وجاءت تصريحات بينيت عقب جلسة للجنة الوزارية المكلفة مكافحة فيروس كورونا التي عقدت اجتماعاً وسط تزايد المخاوف من تفشي المتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا.

ووصف بينيت قرار لجنة خبراء مكافحة الجائحة المضي قدماً بإعطاء جرعة رابعة بأنه “خبر رائع سيساعدنا في تخطي موجة أوميكرون التي تجتاح العالم”.

وأشار بيان أصدرته وزارة الصحة الصهيونية إلى أن الجرعة اللقاحية الرابعة ستكون متاحة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة وللمسنين والطواقم الطبية بعد أربعة أشهر على الأقل على تلقيهم الجرعة الثالثة.

وأضاف الكيان الصهيوني، أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة إلى “اللائحة الحمراء” لأكثر من خمسين دولة يُمنع السفر إليها بسبب انتشار المتحوّرة أوميكرون حتى 29 ديسمبر الجاري.

وحتّى أمس الثلاثاء، أعلن الكيان الصهيوني عن 1148 إصابة مؤكّدة بكوفيد و”يُشتبه إلى حدّ كبير” بأنّها إصابات بالمتحوّرة أوميكرون، لدى أشخاص تلقّى أكثر من نصفهم التطعيم.

Exit mobile version