مسلمو “وندسور” الكندية ينظمون حملة لتدفئة المئات من برد الشتاء

 

تنظِّم الجمعيةُ الإسلامية في مدينة “وندسور” أقصى جنوب غرب مقاطعة أونتاريو الكندية الحملةَ السنوية للتدفئة ومساعدة المئات من غير القادرين على تحمُّل فصل الشتاء تحت شعار “Keep Us Warm”، بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية.

وأوضَح زيد خان، مؤسس مشروع “Keep Us Warm”، أن أكثر من 1000 شخص سيستفيدون هذا العام من الحملة السنوية للتدفئة، مشيرًا إلى أن الحملة ستتضمن أيضًا جمع التبرعات المالية لشراء سلع غذائية وتوزيعها على المحتاجين.

وأكد خان أن فكرة المشروع أتت عندما تمكَّن من مساعدة إحدى السيدات التي كانت ترتجف وتعاني من البرد القارس وسط مدينة وندسور.

وأضاف خان أن هذه التجربة جعلته يفكِّر في جميع الأشخاص الآخرين في المجتمع ممن يعانون البرد ويحتاجون إلى المساعدة وليس لديهم ما يكفيهم، ونقل خان الفكرة لمن حوله، لحثِّهم على التبرع بالملابس والأموال، وسرعان ما نَمت دائرة التبرعين والمسهمين حول خان، وتمكن من إطلاق مشروع “Keep Us Warm”.

وفي سياق متصل، تقوم منظمةُ الإغاثة الإسلامية في كندا بجهود إغاثية كبيرة لمساعدة المتضررين من الفيضانات التي تضرب مقاطعة كولومبيا البريطانية أقصى غرب كندا.

وأكَّدت المنظمة أنها تنسِّق مع فرق الإغاثة الإسلامية بمقاطعة كولومبيا البريطانية لتوصيل الإمدادات العاجلة، وكذلك التعاون مع المنظمات المجتمعية لجمع التبرعات، وتقديم الإغاثة الطارئة للمجتمعات المتضررة من الفيضانات والانهيارات، خصوصًا في مدينة “أبوتسفورد” بمقاطعة كولومبيا البريطانية.

وكانت مقاطعة كولومبيا البريطانية قد تعرَّضت لأمطار غزيرة؛ مما تسبَّب في حدوث انهيارات طينية وفيضانات؛ مما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة والشوارع والمدارس في المناطق الداخلية والجنوبية لمقاطعة كولومبيا البريطانية.

Exit mobile version