مؤسسات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 66 طفلاً و3 نساء في نوفمبر الماضي

 

اعتقلت سلطات الاحتلال، خلال نوفمبر الماضي، 402 فلسطيني، بينهم 66 طفلاً، و3 نساء.

جاء ذلك في تقرير شهري مشترك صدر، اليوم السّبت، عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة- القدس)، وفق وكالة “قدس برس”.

وأظهر التقرير أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 4550 أسيرًا حتى نهاية شهر الماضي، بينهم 32 أسيرة، و170 قاصراً، ونحو 500 معتقل إداري.

وأشار التقرير إلى أن أعلى نسبة اعتقالات الشهر الماضي، كانت في مدينة القدس، بـ160 اعتقالاً، بينها 54 طفلاً وقاصراً.

وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشّهر 123 بينها 39 أمراً جديداً، و84 أمر تمديد.

ورصد التّقرير مواصلة سلطات الاحتلال استخدام سياسة الاعتقالات اليومية في مواجهة نضال الفلسطينيين لانتزاع حقوقهم وحرّيتهم، والاعتداء بالضّرب والعنف الجسدي على المعتقلين وعائلاتهم أثناء اقتحام منازلهم بالإضافة إلى تحطيم محتويات المنازل وتخريبها.

ويتعرّض الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال إلى أنماط مختلفة من الانتهاكات كالإهمال الطّبي الممنهج والقتل البطيء، حيث استشهد 72 أسيراً في سجون الاحتلال جراء سياسة الإهمال الطبي منذ العام 1967، وكان آخر تلك الجرائم؛ جريمة قتل الأسير سامي العمور في 18 نوفمبر الماضي.

ويقبع في سجون الاحتلال 500 أسيرًا فلسطينيًا مريضًا، أكثر من 200 منهم يعانون أمراضاً مزمنة تتراوح بين أورام خطيرة وتلف أعضاءٍ حيوية وإصابات بالرصاص الحيّ.

Exit mobile version