“الصحة” تدشن تطبيق “Q8seha” للخدمات الصحية الإلكترونية

 

أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح تدشين تطبيق “Q8seha” على منصة الهواتف الذكية لتقديم الخدمات الصحية الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة في مجال الصحة الرقمية ومواكبة لرؤية كويت جديدة 2035.

وقال الوزير، في تصريح صحفي لدى افتتاحه مركز الفنيطيس الصحي، اليوم الأحد: إن مستخدم التطبيق الإلكتروني يمكنه الوصول إلى نتائج المختبرات وتقارير الأشعة والتقارير الطبية الخاصة به التي تم إجراؤها في المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للوزارة.

وأوضح أن 70% من التقارير والتحاليل متاحة والبقية ستستكمل في الأشهر القليلة المقبلة، مشيراً إلى التعاون مع تطبيق “هويتي” للتأكد من الشخص المستخدم له؛ وذلك لحساسية المعلومات التي سيتم إطلاقها في التطبيق علاوة على عرض التطبيق لسجل الإجازات المرضية الصادرة من المؤسسات الصحية التابعة للوزارة التي تم ربطها مع ديوان الخدمة المدنية.

وذكر أنه في المرحلة الأولى من تدشين التطبيق تم إدراج العديد من البيانات الخاصة بالمراجعين في معظم المستشفيات العامة والتخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، على أن يتم إدراج بقية البيانات لبقية المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية تدريجياً خلال المراحل القادمة في الأسابيع المقبلة.

وأكد دعم التطبيق لخصوصية وحماية سائر البيانات الخاصة بالمستخدم، حيث يتم التسجيل بتطبيق “Q8seha” عبر المصادقة من خلال تطبيق “هويتي”، كما يمكن للمستخدمين الذين يتعذر حصولهم على التصديق ممن تقل أعمارهم عن 16 سنة، على سبيل المثال، من إنشاء حساب على تطبيق “Q8seha” واستخدام الخدمات الإلكترونية مثل سجل الإجازات المرضية والتقارير الطبية.

يذكر أن تطبيق “Q8seha” هو استكمال لإستراتيجية التحول الرقمي التي تشهدها وزارة الصحة حيث أطلقت في وقت سابق بعض الخدمات الإلكترونية مثل حجز المواعيد بالمراكز الصحية وحجز موعد في المجلس الطبي وطلب موعد للتراخيص الصحية وطلب موعد فحص قبل الزواج وخدمة التحقق من أسعار الأدوية في دولة الكويت.

Exit mobile version