“نماء الخيرية”: بدعم أهل الخير أكثر من 31 ألف أسرة استفادت من مشاريعنا داخل الكويت

 

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن عدد المستفيدين من مشروعاتها الخيرية والإنسانية منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر 2021 حيث استفاد من مساعداتها أكثر من 31566 أسرة متعففة داخل الكويت أي حوالي 160 ألف مستفيد، وذلك بشراكة إستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العمليات والتمكين وليد البسام: مع بداية هذا العام وضعت نماء الخيرية خطة إستراتيجية شاملة وواضحة ترسم احتياجات المستفيدين، وحسن استخدام الموارد المتاحة للمساهمة في التنمية الشاملة المستدامة في البلاد، وبدأت في عمل الخطة على العديد من المحاور منها التعليمية والصحية وغيرها من المشروعات وسعت نماء الخيرية إلى مواكبة هذه الخطة بأعمالها وخططها بإستراتيجية واضحة ترسم ملامح عملها والمتمثل في 70% داخل دولة الكويت و30% في الخارج.

وأكد البسام أن مشاريع نماء الخيرية داخل دولة الكويت متنوعة ومتعددة منها مساعدات للأسر المتعففة ومشروعات صحية وتعليمية وموسمية، مبيناً أن نماء قدمت مساعدات شهرية إلى 496 أسرة متعففة وتكفل 989 يتيماً، وقدمت المساعدة إلى 107 من أصحاب الهمم، فيما استفاد من مشروع طالب العلم الجامعي 182 طالباً، واستفاد من مشروع فرج كربة 70 فرداً، ومن إطعام الطعام 9934 أسرة، و600 عامل وقامت بتوزيع أكثر من 15 مليون قنينة مياه.

وعن المشروعات الصحية قال البسام: إن المشروعات الصحية داخل الكويت على رأس أولوياتها، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف علاج بعض الأمراض الصعبة ووجود مرضى عاجزين عن تحمل قيمة العلاج والدواء، وفي هذا الصدد، مبيناً أن نماء الخيرية لديها العديد من المشروعات الصحية التي أنجزتها خلال 2021، فقد أطلقت العديد من المشروعات منها «تراحم لعلاج مرضى الروماتويد»، و«بشراكم لعلاج مرضى التصلب العصبي»، ومشروع «الأمل» لعلاج مرضى السرطان.

وأوضح البسام أن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 880 مريضاً، إضافة إلى توزيع أكثر من 450 كرسياً للمعاقين، حيث استفاد من مشروع الأمل لعلاج مرضى السرطان 27 فرداً، ومشروع تراحم لعلاج مرضى الروماتويد 99، ومشروع بشراكم لعلاج مرضى التصلب العصبي 16 مريضاً.

وعن المشروعات التعليمية، قال البسام: إن الاهتمام بالعملية التعليمية التي تعد من أبرز الأولويات لنماء الخيرية التي رفعت شعار “نهتم بالإنسان” لتخريج جيل نافع لنفسه ومجتمعه وأمته، فمن الأمور التي تدمي القلب رؤية بعض الطلاب مطرودين ومحرومين من الدراسة في المدارس الخاصة بسبب عدم سدادهم لمصروفاتهم الدراسية؛ ما يعرض جيلاً كاملاً للضياع، فالتعليم عصب الحياة وأساس تقدمها وبه تتقدم الأمم، وأضاف البسام أن عدد المستفيدين من مشروع علمني ولك أجري 1354 طالباً، فيما استفاد من مشروع الحقيبة المدرسية 1354 طالباً.

وتطرق البسام إلى المشروعات الموسمية ومنها مشروع إفطار الصائم الذي استفاد منه 7905 أفراد، فيما استفاد من مشروع زكاة الفطر 10230 فرداً، ومن مشروع الأضاحي 17510 أفراد، ومن مشروع السلات الغذائية 64115 فرداً، ومن مشروع أبشر لتجهيز وتأسيس منازل كاملة 55 فرداً، فيما استفاد من مشروع برد عليهم وشتاءً دافئاً أكثر من 1600 فرد.

وأكد البسام أن بمثل هذه المشاريع تسعى نماء الخيرية من خلالها إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.

وتابع البسام أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق.

Exit mobile version