الصحة العالمية: سلالة جديدة من كورونا في جنوب أفريقيا وبوتسوانا

التقى مسؤولو منظمة الصحة العالمية اليوم لمناقشة وجود سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا المسبب لكوفيد19- في جنوب أفريقيا وبوتسوانا.

وقال فرانسوا بالو، مدير معهد يو سي إل لعلم الوراثة، في بيان نشره مركز ساينس ميديا سنتر، إن السلالة المتحورة الجديدة المسماة B1529.1. تحمل عددا كبيرا استثنائيا من التحورات. وأضاف أنه من المحتمل تطورها خلال إصابة مزمنة لدى شخص يعاني من نقص المناعة، ربما في مريض مصاب بفيروس نقص المناعة البشري (اتش أي في) المسبب للإيدز لم يعالج.

ونقلت بلومبرج عن بالو القول: “من الصعب التوقع بمدى قدرتها على الانتشار في هذه المرحل. وبالنسبة للوقت الحالي، يجب مراقبتها عن كثب وتحليلها ولكن لا يوجد سبب لزيادة القلق، إلا إذا زادت وتيرة انتشارها في المستقبل القريب”.

وقال المعهد الوطني الجنوب أفريقي للأمراض المعدية في بيان إن جنوب أفريقيا رصدت 22 إصابة بهذه السلالة.

وقال ادريان بورين القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد في البيان: “من غير المفاجئ أن سلالة جديدة تم رصدها في جنوب أفريقيا.”

وأضاف: “رغم أن البيانات محدودة، يعمل خبراؤنا وقتا إضافيا مع كل أنظمة المراقبة المقامة لفهم السلالة الجديدة وما هي الآثار المحتملة لها.. تحدث التطورات بوتيرة سريعة ونطمئن الجمهور أننا سوف نبقيهم على اطلاع بالمستجدات”.

وقال المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت سابق إنه سوف يلتقي مسؤولي جنوب أفريقيا الأسبوع المقبل لمناقشة السلالة المتحورة الجديدة في البلاد.

Exit mobile version