اختتام التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى “اطمئن”

 

اختتمت مؤخراً بالمسجد الكبير فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم في نسختها الرابعة والعشرين، التي نظمتها الأمانة العامة للأوقاف، تحت شعار «اطمئن»، برعاية سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بنسبة حضور تجاوزت الـ70%.

مآرب اليعقوب

وفي هذا السياق، قالت المنسقة العامة للمسابقة مآرب اليعقوب، في تصريح صحفي: بحمد الله تعالى، وبنسبة نجاح عالية، اختتمت المسابقة التصفيات النهائية بمشاركة 1382 متسابقاً ومتسابقة هم إجمالي من تم اختبارهم من الذكور والإناث، يمثلون 42 جهة رسمية وأهلية كويتية، مضيفة أن عدد المشاركين من الذكور بلغ 600 متسابق، أما عدد المشاركات من الإناث فقد بلغ 782 متسابقة.

وأشارت إلى أن تلك التصفيات بدأت منذ يوم 17 أكتوبر الماضي، وانتهت 27 من الشهر نفسه.

اليعقوب: 1382 متسابقاً ومتسابقة تم اختبارهم بنسبة تجاوزت 70%

وأشادت اليعقوب بالمسابقة، لافتة إلى أنها خرَّجت كبار قراء الكويت المشهورين، مشيرة إلى أنها تعد أكبر مسابقة قرآنية محلية في الكويت، مبينة أن المسابقة تعد الفائزين فيها وتؤهلهم للمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى للقرآن الكريم، ومنها مسابقة الكويت الدولية الكبرى للقرآن الكريم التي تقام أيضاً تحت رعاية سمو الأمير.

وأوضحت اليعقوب أن الهدف الأسمى للمسابقة تشجيع أبناء الكويت ذكوراً وإناثاً من مختلف الأعمار على حفظ كتاب الله، وتعزيز الوازع الديني لدى الأبناء، من خلال حفظ كتاب الله القرآن العظيم وتلاوته.

وثمنت اليعقوب جهود إدارة المسجد الكبير وتعاونهم المثمر في هذا المجال، وجهود جميع الجهات المشاركة في المسابقة، وجهود العاملين في الأمانة العامة للأوقاف، وكذلك جهود متطوعي جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وجميع القائمين على المسابقة، وشكرت جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي على اهتمامهم وتغطيتهم لهذه المسابقة كدأبهم الكريم سنوياً.

Exit mobile version