“الإسلامي الأعلى” اللبناني يحذر من تدمير العلاقات مع الدول العربية

 

حذر المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان من خطورة “النهج التدميري” للعلاقات الأخوية مع الدول العربية، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية المستمرة مع دول الخليج منذ أكثر من أسبوع.

جاء ذلك في بيان صدر عن المجلس عقب جلسة عقدها في دار الفتوى في العاصمة بيروت برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، وحضور رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، أمس السبت.

وقال المجلس: إن هناك من يحاول تجريد لبنان من هويته العربية، وتشويه هذه الهوية والعبث بها، وذلك من خلال الإساءات المتعمدة والمتكررة إلى إخوانه في الأسرة العربية الواحدة.

وأضاف: بدلاً من التوجه إليهم بالتقدير والثناء والامتنان الذي يستحقونه، وفي مقدمتهم إخواننا وأهلنا في المملكة العربية السعودية، وفي دول مجلس التعاون، يتسابق بعض المسؤولين إلى رميهم بحجارة التنكر والإنكار.

وحذر المجلس من النتائج الكارثية لهذه السياسة اللاأخلاقية واللاوطنية واللاعروبية، ومن خطورة المضي قدماً في هذا النهج التدميري للعلاقات الأخوية مع الأشقاء والأصدقاء.

والأسبوع الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وكذلك فعلت لاحقاً الكويت والإمارات والبحرين واليمن، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن.

Exit mobile version