إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وإحالتها للتحقيق

 

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، مساء أمس السبت، إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق فيما اعتبره “مخالفات إدارية”.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة: إن المجلس الرئاسي قرر إيقاف المنقوش عن العمل وإحالتها إلى التحقيق فيما نسب إليها من مخالفات إدارية تتمثل في انفرادها بملف السياسة الخارجية دون التنسيق مع المجلس، وفق ما ذكرت “الأناضول”.

وأوضحت أنه يترتب على ذلك منع المنقوش من السفر إلى حين انتهاء التحقيق معها.

ووفق قرار أصدره الرئاسي، فقد شكل المجلس لجنة تحقيق مع الموقوفة احتياطياً (المنقوش) تتكون من 3 أشخاص برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله اللافي، على أن تقدم نتائج التحقيقات في غضون 14 يوماً.

وقالت المنقوش لـ”هيئة الإذاعة البريطانية” (BBC)، الخميس الماضي: إن بلادها يمكن أن تتعاون مع واشنطن لتسليم المتهم المطلوب في تفجير “لوكربي” الذي وقع عام 1988، أبو عجيلة محمد مسعود المسجون في طرابلس؛ ما أثار جدلاً واسعاً في البلاد.

وبعد سنوات من الحرب، تشهد ليبيا منذ شهور انفراجة سياسية؛ ففي 16 مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلساً رئاسياً، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية مأمولة في 24 ديسمبر المقبل

لكن قد تعرقلها خلافات راهنة حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

Exit mobile version