الإمارات وأمريكا تطلقان مبادرة لدعم الزراعة الذكية مناخياً

 

أطلقت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية مبادرة جديدة في قمة المناخ للأمم المتحدة (COP26) في غلاسكو، أسكتلندا، من شأنها توجيه التمويل لدعم الزراعة في ظل تغير المناخ مع تقليل الانبعاثات الكربونية.

وأفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيانه، الثلاثاء الماضي، أن المبادرة الجديدة التي أطلق عليها عنوان “مهمة الابتكار الزراعي للمناخ”، تحظى بدعم من نحو 80 شريكًا، أي أكثر من 31 دولة و48 منظمة غير حكومية، لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الزراعة الذكية مناخيًا وابتكار النظم الغذائية، مضيفًا أن أمريكا والإمارات وشركاءهما بدؤوا بالفعل العمل على المبادرة خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال بايدن: إن أمريكا والإمارات وشركاءهما سيطلقون استثمارًا أوليًا بقيمة 4 مليارات دولار على مستوى العالم، وستقوم الولايات المتحدة باستخدام مليار دولار من هذا الاستثمار الأولي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتابع: لا نريد الابتكار في القطاع الصناعي فحسب، بل للقطاع الزراعي أيضًا دور حيوي يؤديه، فإن مزارعينا ينتمون إلى الخطوط الأمامية لمكافحة تغير المناخ.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام الأموال المتاحة، التي تتحكم فيها الحكومات للحد من الانبعاثات الكربونية في مجال الزراعة وتعزيز التنوع البيولوجي، فضلاً عن تحسين قدرة المزارع على التكيف مع المناخ.

الروبوتات الزراعية

كشفت شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم بالفعل عن العديد من المشاريع التي تضمنت استخدام الروبوتات في الزراعة.

وعلى سبيل المثال، أطلقت الشركة الأم لشركة غوغل، ألفابت، مشروعًا في أكتوبر من العام الماضي يستخدم الروبوتات وتحليلات البيانات الضخمة لاستهداف الاكتفاء الغذائي في محاولة لمكافحة الجوع ونقص الأغذية حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة “Breakthrough Energy Ventures” للملياردير بيل غيتس في سبتمبر من هذا العام عن استثمار في شركة “Iron Ox” الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية، حيث جمعت 53 مليون دولار في جولة تمويلية.

Exit mobile version