مصر.. 3 أطفال من حفظة القرآن يتصدرون الأضواء

 

“إنها بلد الحناجر الذهبية للقرآن الكريم القادرة على إنتاج حناجر جديدة بإبداع”.. هكذا قال البعض، وهو يتابع بانبهار تصدر 3 أطفال مصريين الأضواء بمصر بسبب تميزهم في حفظ القرآن الكريم، وسط احتفاء واسع بهم في بلد الأزهر الشريف.

وجاء تصدر هؤلاء الأطفال لمحركات البحث في أعقاب غضب واسع من تصرفات غير أخلاقية في “مهرجان فني” بإحدى المدن الساحلية بمصر.

وتعد مصر إحدى أهم الدول العربية والإسلامية التي ينتمي إليها كبار قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي، ومنهم المشايخ الراحلون: عبدالباسط عبدالصمد، ومحمود خليل الحصري، محمد صديق المنشاوي.

تامر.. أتم حفظ القرآن بالتجويد في عمر 5 سنوات

أحمد تامر.. معجزة قرآنية!

الطفل أحمد تامر، صاحب نصيب الأسد من الحضور الآن، حيث ما زال صدى تميزه يتصدر الأضواء ومواقع التواصل الاجتماعي بمصر بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي له، قبل يومين، لقراءة القرآن الكريم خلال أقرب حفل افتتاح رئاسي في الفترة القادمة، وذلك بعدما استمع له مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر”.

أحمد تامر أتم حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتجويد، وهو في عمر 5 سنوات، بمساعدة والده ووالدته، وهو من مواليد قرية شنبارة مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية شرق العاصمة القاهرة.

ويبلغ الطفل أحمد تامر من العمر الآن 8 سنوات، وحصل على المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، كما حصل على المركز الأول بمسابقة محافظته.

والقرآن له حظ في أسرته، حيث لديه شقيقة واحدة في الصف السادس الابتدائي وتحفظ القرآن الكريم كاملًا.

حسناء.. احتفلت بحفظها مواقع التواصل وقريتها

 حسناء ناصر.. احتفاء واسع

وبالتوازي، مع احتفاء المصريين بالطفل المعجزة أحمد تامر، انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر وبعض وسائل الإعلام الحكومية والخاصة حفلة إتمام حفظ القرآن الكريم للطفلة حسناء ناصر مراد بنت محافظة أسيوط جنوب العاصمة القاهرة.

واحتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأهالي قرية الطفلة حسناء، كل بطريقته، بإتمام حفظها القرآن الكريم، بشكل صدر الاحتفاء محركات البحث، وسط تعليقات كثيرة تشيد بهذا الجيل الصاعد.

وبزفة مبهجة تداولها صناع المحتوى، سار عشرات الأطفال والأهالي بشوارع قرية قلانش بمركز ديروط في أسيوط مرددين أناشيد تحيي الطفلة حسناء على حفظ القرآن الكريم، بينما هي تمتطي الحصان في عادة باتت يحرص عليها أبناء القرية.

وثمن الكاتب الصحفي والباحث عزام أبو ليلة، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، الاحتفاء الواسع بحفظ البنات للقرآن قائلاً: ورغم كل محاولاتهم لصناعة أجيال منزوعة النخوة.. ضالة القدوة.. هائمة في الشهوات والغرائز، خرج أهالي قريتنا قلانش بديروط أسيوط فرحين مهللين عن بكرة أبيهم يحتفلون ببنت القرية الطفلة حسناء ناصر مراد وقد أتمت حفظ كتاب الله كاملاً في سنها الصغيرة.

الزهراء.. ما زالت تتصدر بصوت ملائكي الفعاليات

الزهراء لايق.. حضور متواصل

وما زالت الطفلة النابغة الزهراء لايق حلمي تتصدر الحضور في المؤتمرات الرسمية العامة والبرامج التلفازية ومواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

الزهراء الطالبة بالصف الثالث الثانوي في التعليم الأزهري بمصر، حاصلة على الصوت الماسي والمركز الأول على مستوى العالم في حفظ القرآن الكريم، وهي يتيمة الأب، وتقطن مع أسرتها البسيطة بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ شمال العاصمة القاهرة.

وكان أول ظهور للزهراء في افتتاح فعاليات المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة في 8 يوليو الماضي.

ومنذ ذلك الحين، قادتها تلاوتها القصيرة إلى تصدر الأضواء في مجال القرآن الكريم وجذب آلاف جدد لمنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version