علماء الأمة ومفكروها: نصرة الرسول والدفاع عنه شرف (صور)

أكد عدد من علماء ومفكري الأمة أن الدفاع عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والتعريف به شرف بل وواجب على كل مسلم.

جاء ذلك خلال مؤتمر انطلاق الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام الذي عقد اليوم الثلاثاء في مدينة إسطنبول، بحضور عدد كبير من العلماء والمفكرين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

د. محمد الصغير

 

الصغير: فكرة الهيئة جاءت تعبيراً عن المواقف الشعبية الإسلامية المدافعة عن الرسول

وقال د. محمد الصغير الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام خلال كلمته: إن فكرة الهيئة جاءت تعبيراً عن المواقف الشعبية الإسلامية المدافعة عن الرسول وبدأت حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية التي أتمت عامها الأول.

وأضاف الصغير: إن الهيئة تعد تحولاً من مسار الجهود الفردية إلى العمل المؤسسي الذي يقع على عاتقه الدفاع عن الرسول، والتعريف به صلى الله عليه وسلم.

د. محمد جورماز

 

أما الدكتور محمد جورماز رئيس الشؤون الدينية التركية السابق فقال إن الدفاع عن الرسول هو واجب الأمة، وفي مقدمة الصفوف العلماء.

جورماز: المسلمون الذين يقيمون في الغرب عليهم دور كبير في التعريف بالرسول الكريم

واعتبر جورماز أن المسلمين الذين يقيمون في الغرب عليهم دور كبير في التعريف بالرسول الكريم، وتحسين الصورة المغلوطة لدى الكثيرين في الغرب عن الإسلام.

د. علي القره داغي

 

القره داغي: جهود الدفاع عن الإسلام ورسوله الكريم متواصلة منذ سنوات

ومن جانبه، قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. علي القره داغي: إن جهود الدفاع عن الإسلام ورسوله الكريم متواصلة منذ سنوات، وثمن فكرة الهيئة وانطلاقتها للدفاع عن الرسول.

وأضاف القره داغي: إن شرف المناسبة من شرف صاحبها، وليس هناك أشرف من رسولنا الكريم الذي رفع الله ذكره.

وتابع: إن الرسول الذي شرف الله ذكره وقال “وإنك لعلى خلق عظيم”، وإن هذه الأمة التي كانت مفرقة وتائهة بين الفرس والروم أصبحت خير أمة أخرجت للناس بفضل الرسول الكريم.

واستعرض بعض الأفكار مثل “تأسيس وقف لخدمة عمل الهيئة، وتحويل محبتنا للرسول إلى خطة عملية على أرض الواقع كأن يتمثل المسلم بأخلاق الرسول في حياته ومعاملاته، وأن يسير العمل عبر خطة عمل استراتيجية”.

وأكد القره داغي على أن دور الإعلام لا يقل أهمية عن بقية المسارات، من خلال تصحيح صورة الإسلام والتعريف بالرسول الكريم.

Exit mobile version