84 مليون دينار لصيانة محطات التحويل الرئيسة في 5 سنوات

 

كشف مدير إدارة صيانة محطات التحويل الرئيسة في قطاع شبكات النقل الكهربائية بوزارة الكهرباء والماء م. نهار الظفيري، أن أعمال الصيانة لمحطات التحويل الرئيسة في الوزارة تبلغ تكلفتها على مدار السنوات الخمس المقبلة قرابة 84 مليون دينار.

وقال الظفيري لـ«الجريدة»: إن إدارة صيانة محطات التحويل الرئيسة هي القلب النابض، الذي يعمل على مدار 24 ساعة لوصول خدمات الكهرباء إلى كل المستهلكين دون انقطاع، مضيفاً أن أعمال الإدارة لا تقتصر على الصيانة فقط، بل تسير بخط متوازٍ بين «الصيانة والتطوير» والقيام برفع مستوى التشغيل.

وأوضح أن الإدارة هي الجهة المعنية بصيانة ما لا يقل عن 700 محطة رئيسة، وهذه المحطات مصنعة من قبل مصنعين عالميين منها «سيمنز» الألمانية، و«ميتسوبيشي»، و«توشيبا» وشركات أخرى عالمية، مؤكداً أن دور العاملين في الإدارة كبير جداً، فأعمال الصيانة لا تتوقف على مدار الساعة من صيانة «تنبؤية، ومجدولة»، فلا ننتظر وقوع العطل، بل نذهب إلى المحطة ونقوم بإجراء الصيانات الكفيلة قبل وقوع أي أعطال على المحطة.

وبين أن من ضمن أعمال الإدارة كذلك القيام بأعمال الطوارئ والمتابعة للمحطات على مدار الساعة، الذي يتم على أيدي ثلة من الشبان والشابات الكويتيين، الذين تصل نسبتهم أكثر من 90% ممن تعلموا في المعاهد والجامعات المتخصصة.

700 محطة

وقال: إن وجود 700 محطة تحويل رئيسة منتشرة في أرجاء دولة الكويت يلقي أعباء كبيرة على إدارة صيانة محطات التحويل الرئيسة، لافتاً إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في إقرار البدلات المستحقة للعاملين لديها في كل القطاعات بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة.

وبين أنه بإشراف ومتابعة مستمرة من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. مشعان العتيبي تتم متابعة أعمال الصيانة والتحديث المستمرة للشبكة الكهربائية والاستعداد لموسم الشتاء والأمطار القادم.

Exit mobile version