الكونغرس الأمريكي يحقق مع “يوتيوب” و”تيك توك” و”سناب شات” بشأن سياسة حماية الأطفال

 

تحاول اللجنة الفرعية في الكونغرس الأمريكي التي استدعت “فيسبوك” إلى المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر أن تعيد المشهد نفسه مع العديد من عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

يتوجه المسؤولون التنفيذيون في كلٍ من “يوتيوب” و”تيك توك” و”سناب شات” إلى “كابيتول” هيل، الثلاثاء المقبل، للإجابة عن أسئلة لجنة التجارة بمجلس الشيوخ، التي تخطط للتحقيق في كيفية حماية هذه المنصات لمستخدميها الصغار.

واستضافت سابقًا جلسة طويلة مع المبلغة عن المخالفات على “فيسبوك”، فرانسيس هوغن، وطلبت منها شرح محتويات مجموعة ضخمة من الوثائق الداخلية التي سربتها.

وأفاد الرئيس الديمقراطي للجنة الفرعية لحماية المستهلك وسلامة المنتجات وأمن البيانات، السيناتور ريتشارد بلومنثال، أن “الاكتشافات الأخيرة حول الضرر الذي يلحق بالأطفال عبر الإنترنت تُظهر أن شركات التكنولوجيا الكبيرة تواجه لحظة الحساب، ونحن بحاجة إلى فهم تأثير المنصات الشهيرة مثل “سناب شات” و”تيك توك” و”يوتيوب” في الأطفال وما يمكن للشركات فعله بشكل أفضل للحفاظ على سلامتهم”.

وواجهت “فيسبوك” حتى الآن انتقادات من المشرعين وغيرهم من المراقبين الذين يخشون أن شركات التواصل الاجتماعي تؤذي المستخدمين الشباب، لكن “فيسبوك” ليست الشركة الوحيدة التي تريد جذب انتباه المراهقين، الذي دفع “فيسبوك” للعمل بحزم في جذب الشباب هو المنافسة من “يوتيوب” و”سناب شات” و”تيك توك”.

Exit mobile version