“التحالف” يعلن مقتل نحو 300 مقاتل من الحوثيين جنوب مأرب خلال 48 ساعة

 

قتل حوالي 300 مسلح من الحوثيين في اليمن خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية مع احتدام المعارك في محيط مدينة مأرب، على ما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، فيما أفادت مصادر عسكرية عن تقدم المتمردين المدعومين من إيران إلى منطقة جديدة في جنوب المحافظة.

وكان التحالف قد أشار، في وقت سابق، إلى مقتل أكثر من 134 مسلّحاً من الحوثيين خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إثر قصف جوي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب.

وقال التحالف، في بيان نقلته “وكالة الأنباء السعودية”: نفذنا 43 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات بالعبدية خلال الساعات الـ24 الماضية، استهدفنا 9 آليات عسكرية للمليشيات الحوثية في العبدية وخسائرها تجاوزت 134 عنصراً.

وأوضح التحالف أن المليشيا الحوثية منعت دخول المنظمات الإغاثية والمساعدات الإغاثية إلى المدنيين المحاصرين في العبدية.

يأتي ذلك غداة إعلان التحالف، الإثنين الماضي، عن مقتل 156 مسلّحاً من الحوثيين في المنطقة ذاتها التي يحاصرها الحوثيون، ونادراً ما يعلن الحوثيون الخسائر في صفوفهم، وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين يحيى سريع أنها أصبحت اليوم على مشارف مدينة مأرب من عدة جهات، بعد أن دحرت الخونة والمرتزقة (..) من مديريات عدة بمأرب وتمكنت من تحريرها بشكل كامل.

وصعّد الحوثيون المدعومون من إيران، في فبراير، عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب (شمال)، وأوقعت المعارك مذاك مئات القتلى من الجانبين، ومن شأن سيطرتهم على هذه المنطقة الغنية بالنفط أن تسهّل توسّعهم إلى محافظات أخرى وتعزّز موقفهم التفاوضي في أي محادثات سلام مقبلة.

Exit mobile version