اتحاد طلبة الكويت بمصر يطالبون بالتحقيق مع المطيري

 

طالب اتحاد طلبة الكويت بمصر بالتحقيق مع د. أحمد رشيد المطيري، مدير المكتب الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، متهماً إياه بالإضرار بمصالح الطلبة وتعطيل قرارات البعثة الدبلوماسية، وفق تصريح خاص وبيان رسمي.

اتهامات بالتعطيل

وقال م. عبدالله بن جعشه العجمي، رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر للعام 2021- 2022، في تصريح خاص لـ”المجتمع”: رئيس المكتب الثقافي يعرقل مصالح الطلبة الكويتيين وذويهم بمصر عبر عدم تمكين الملحق الثقافي المكلف من البعثة الدبلوماسية بالتوقيع والختم على معاملات الطلبة المستجدين والمستمرين.

وأضاف أن رئيس المكتب الثقافي يوقع على الأوراق من مقر إجازته بالمسح الضوئي، وهو ما يفتح باباً واسعاً لتزوير المستندات والمحررات ويعطل مصالح الطلبة، علماً بأن القرار الأحادي الذي وضعه بمفرده لاستلام أوراق الطلبة المستجدين اقترب، والمقاعد لدى الإدارة العامة للوافدين بدأت تنفد في حال لم يتم استكمال إجراءات التسجيل.

ولم يتسن لمراسل “المجتمع” بالقاهرة الحصول على رد فوري من مدير المكتب الثقافي.

ومن المقرر غلق باب تلقي كتب الترشيح للوافدين وإجراءات القبول عبر المكتب الثقافي للكويت بمصر في نهاية أكتوبر المقبل، ولن يعتد بأي قبول لم يصدر له كتاب ترشيح من المكتب.

بيان الاتحاد

وأصدر الاتحاد بياناً، مساء أمس الأربعاء، وصل مراسل “المجتمع”، تحت عنوان “بيان بخصوص ممارسات رئيس المكتب الثقافي”، طالب فيه وزارة التعليم العالي بفتح تحقيق عاجل مع رئيس المكتب والموظفين معه والتأكد من صحة المحررات الرسمية التي وقعت عبر المسح الضوئي ولتعمد الإضرار بمصالح الطلبة عبر الانقلاب على قرار البعثة الدبلوماسية بتمكين الملحق الثقافي بالتوقيع عليها، وفق البيان.

وطالب الاتحاد رئيس المكتب بالعودة فوراً لعمله أو توفير بديل قانوني يحفظ للطلبة الكويتيين بمصر حقوقهم.

ولم يصدر المكتب الثقافي بمصر موقفاً رسمياً حتى وقت كتابة هذه السطور.

ولم يعلق حساب المكتب الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” على الاتهامات الصادرة رغم إشراف رئيس المكتب عليه بحسب ما هو معلن على الحساب الرسمي لمدير المكتب.

وتعتبر هذه الأزمة هي الثالثة من نوعها التي تعرقل مصالح طلبة الكويت بمصر، بعد أزمتي عرقلة تسجيل الطلبة “البدون” ووقف الطيران المباشر، ولكن جرى التوصل لحلول للأزمتين في أوقات سابقة.

  

Exit mobile version