أزمة لطلبة الكويت بمصر بسبب توقف الطيران المباشر

عبد الله العجمي رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر

 

نشبت أزمة لطلبة الكويت بمصر بسبب حركة الطيران، وعدم وجود رحلات مباشرة بين القاهرة والكويت، وفق شكاوى ومناشدات، اليوم الأربعاء 11 أغسطس، من مسؤولين في اتحاد طلبة الكويت بمصر.

شكاوى تتزايد

وقال م. عبدالله بن جعشه العجمي، رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر للعام 2021- 2022، في تغريدات له على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “الطيران المدني السعودي يمنع العودة والترانزيت في المملكة من القاهرة إلى الكويت.. يا ليت إخواني الطلبة في مصر ما يحجزون حتى ولو كانت التذاكر موجودة في بعض التطبيقات”.

https://twitter.com/bnj3shh/status/1425257876944211969

وناشد العجمي المسؤولين التدخل قائلاً: “نناشد الجهة المسؤولة ونتمنى أنهم يتحركون بأسرع وقت لإيجاد حل للمشكلة هذه.. أسعار التذاكر غالية جداً، والترانزيت من 5 إلى 12 ساعة، على الأقل.. افتحوا رحلتين أو ثلاث للطلبة استثناء”.

وكان العجمي غرد، في 7 أغسطس، أن هيئة الطيران السعودي تسمح للكويتيين بالعودة (ترانزيت فقط) بشرط أن شركة الطيران التي تقلع من مصر إلى المملكة العربية السعودية هي نفس الشركة التي تقلع من المملكة إلى الكويت.

وفي السياق ذاته، بث صلاح خالد العازمي، عضو الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الكويت بالقاهرة، باحث ماجستير قانون عام، على حسابه بموقع “تويتر”، مقطع فيديو قصيراً، اليوم الأربعاء، يشرح توابع تأخير فتح الطيران المباشر مع مصر، على لسان أحد العالقين. https://twitter.com/al_qarashi_76/status/1425390383706644485?s=20

وخاطب العازمي المسؤولين الكويتيين، في تغريدة، قائلاً: “أسألكم بالله.. هل أنتم راضون عن هذا الموقف بسبب قراراتكم وتأخير فتح الطيران مباشر مع مصر.. أكثر من 16 ألف طالب وطالبة راح يتعرضون لنفس الموقف.. الطلبة الكويتيون عالقين بمطار القاهرة بسببكم”.

دراسة الموقف

ونقلت صحف مصرية خاصة ومقربة من السلطات المصرية في الفترة الماضية عن مصادر كويتية دراسة مجلس وزراء الكويت تسيير رحلات جوية مباشرة إلى عدة دول عربية وأجنبية وعلى رأسها مصر والمغرب.

وأشارت التقارير المصرية إلى أن سلطات مطار الكويت لم تتلق أي موافقات صادرة في هذا الشأن حتى الآن، فهي في طور الدراسة، ويتوقع أن يعلن عن عودة الرحلات الجوية مع بعض الدول في القريب العاجل.

وأعلنت الكويت استئناف الرحلات الجوية المباشرة في وقت سابق مع 12 دولة تم حظرها في الفترة السابقة لأسباب صحية وأخرى تجارية، بسبب تداعيات فيروس كورونا في دول العالم.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

ونقلت صحف مصرية عن السفير المصري في الكويت طارق القوني تصريحاً يفيد بوجود تواصل بين الجانبين المصري والكويتي بهدف تهيئة الظروف المناسبة لعودة الطيران المباشر بشكل طبيعي.

Exit mobile version