“نماء الخيرية” تطلق مشروع الأضاحي بالشراكة الإستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف

مساعد الرخيص

 

أطلقت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع الأضاحي لعام 1442هـ، بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط المصارف الوقفية والواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف في تفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين.

وقال مدير إدارة الجهات المانحة مساعد الرخيص: إن «نماء» ومن خلال فروعها المنتشرة في جميع محافظات الكويت قد بدأت استعدادها لتنفيذ مشروع الأضاحي، وتستقبل تبرعات أهل الخير للمشروع حتى يوم عرفة.

وناشد الرخيص أهل الكويت الخيرين المساهمة في دعم المشروع الذي تنفذه داخل وخارج الكويت، ويستفيد منه الفقراء والمحتاجون وذوو العوز وغير القادرين والأسر المتضررة من أزمة كورونا، لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم في أيام العيد، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف شريكها الإستراتيجي.

وأثنى الرخيص على الشراكة الإستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف في العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تقيمها نماء داخل الكويت، ومنها المشروعات التعليمية والموسمية، ومنها مشروع الأضاحي، مؤكداً حرص «نماء» على إرساء دعائم هذه الشراكة مع كل مؤسسات العمل الخيري الحكومية والأهلية والقطاع الخاص؛ بهدف تقديم خدمات إنسانية ونبيلة للمجتمع بكل شرائحه حتى يشعر بأهمية العمل الخيري من خلال هذه الخدمات النوعية.

وبيَّن الرخيص أن نماء الخيرية تقوم بتنفيذ المشروع داخل الكويت، سداً لحاجة الأسر المحتاجة من اللحوم، وتحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي ومقاصد الشريعة الإسلامية في إيجاد مجتمع متعاون متكاتف، إضافة إلى أن المشروع يعد دعماً للأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد، كما أن هناك إشرافاً ميدانياً على عملية الذبح والتوزيع من قبل «نماء»، مؤكداً حرصها على وصول الأضحية للأسر المتعففة.

وعن أسعار الأضاحي، قال الرخيص: إن الأسعار لهذا العام تم تحديدها بمبلغ 50 ديناراً للأضحية الأفريقية، بينما تم تحديد سعر الأضحية الأسترالي بمبلغ 70 ديناراً، والشفالي بمبلغ 90 ديناراً، والعربي بمبلغ 112 ديناراً كويتياً، شاملة كل الخدمات من ذبح وتقطيع وتبريد وتغليف وتعبئة في كراتين خاصة ومصممة للمشروع يتم نقلها في سيارات مبردة.

وأشار الرخيص إلى أنه يتم اختيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة والصحة، ويتم تجهيزها بطريقة مميزة وراقية، وتسليمها للأسر المحتاجة والمتعففة بهدف إدخال الفرحة لتعميق مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع، وفرصة لنيل الأجر والمثوبة المترتب على التقرب إلى الله تعالى بالأضاحي خلال أيام عيد الأضاحي المبارك.

واختتم الرخيص قائلاً: إن الأسر المحتاجة والمتعففة بحاجة إلى المزيد من الفزعة من خلال هذه المشروعات الموسمية التي تسد رمق تلك الأسر، داعياً إلى المساهمة في المشروع عبر الموقع الإلكتروني بكل يسر وسهولة NAMAAKW.NET، أو عبر فروع «نماء» المنتشرة في مختلف المحافظات، أو عبر طلب المندوب الخيري عبر الخط الساخن 1888833.

Exit mobile version