روسيا تعلن العثور على حطام طائرة على متنها 34 شخصاً بشمال شرقي روسيا

أعلنت روسيا العثور على حطام الطائرة المفقودة في منطقة كامشاتكا شرقي البلاد، بعدما التقطت فرق الإنقاذ إشارة طوارئ من البحر قبالة سواحل المنطقة لطائرة من طراز “أنتونوف آن-26” (Antonov An-26)، كان على متنها 34 شخصاً.

وأوضح مراسل “الجزيرة” أن الطائرة -من إنتاج عام 1982- كانت تقل 28 راكباً إضافة إلى 6 من أفراد الطاقم.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية: إن الطائرة كانت في طريقها من مدينة بتروبافلوفسك-كامشاتكا، عاصمة الإقليم، إلى قرية بالانا في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة عندما فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن المركز المحلي للأرصاد الجوية قوله: إن الطقس في المنطقة كان غائماً.

وأعلنت المتحدثة باسم مكتب النائب العام لشؤون النقل فالنتينا غلازوفا لوكالة “الصحافة الفرنسية” أنه يتم بذل “جهود بحث وإنقاذ”، وأن الجهة المشغلة للطائرة هي شركة طيران محلية في كامشاتكا، شبه الجزيرة الشاسعة في أقصى شمال شرقي روسيا على المحيط الهادئ.

ووقعت آخر حوادث الطيران الدامية في مايو 2019 عندما تحطمت طائرة سوخوي سوبرجيت تابعة لشركة إيروفلوت عند هبوطها على مدرج مطار في موسكو حيث اشتعلت فيها النيران، مما أودى بحياة 41 شخصاً.

وفي فبراير 2018، تحطمت طائرة من طراز “إيه إن-148” قرب موسكو بعد وقت قصير من إقلاعها، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وكان عددهم 71 شخصاً، وتوصل التحقيق حينها إلى أن الحادثة نجمت عن خطأ بشري.

Exit mobile version