جيش الاحتلال الصهيوني يهدم 6 محلات تجارية شمالي الضفة

هدم جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الإثنين، 6 محلات تجارية فلسطينية شمالي الضفة الغربية، بذريعة بنائها دون الحصول على ترخيص من السلطات المحتلة.

وقال شاهد عيان لـ”الأناضول”: إن المتاجر المستهدفة تقع في بلدة دير شرف، إلى الغرب من مدينة نابلس، وعلى شارع حيوي يربط المدينة بمدينة طولكرم.

وأضاف أن جيش الاحتلال “استقدم قوة عسكرية وآليات ثقيلة ونفذ عملية الهدم صباح اليوم”.

وتابع أن جيش الاحتلال حضر قبل 10 أيام وسلم أصحاب المحلات قرارات بالهدم بحجة البناء دون ترخيص، فوكّل أصحابها محامياً وسلموه الوثائق المطلوبة للمحاكم “الإسرائيلية” لمنع عملية الهدم، مع ذلك سارع الجيش إلى هدمها.

ووفق الشاهد، فإن المحلات التجارية كبيرة وبينها مغسلة للسيارات ومخيطة ومحل لإصلاح السيارات.

وتجري عمليات الهدم “الإسرائيلية” غالباً في مناطق مصنفة “ج” وفق اتفاقية أوسلو2 (1995م)، وفيها يُحظر البناء أو استصلاح الأراضي بدون تراخيص من السلطات المحتلة، التي يُعد من شبه المستحيل الحصول عليها.

وصنفت الاتفاقية الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية و”إسرائيل” أراضي الضفة الغربية إلى 3 مناطق: “أ” تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و”ب” تخضع لسيطرة أمنية “إسرائيلية” ومدنية وإدارية فلسطينية، و”ج” تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية “إسرائيلية”.

ووفق منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، فإن الاحتلال “الإسرائيلي” نفذ خلال العام الجاري 362 عملية هدم في الضفة الغربية، تاركاً 521 فلسطينياً بلا مأوى.

Exit mobile version