“التربية”: تعديل بصمة المدارس لتتلاءم مع اشتراطات «كورونا»

تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والجهات الرقابية ذات الصلة لتعديل شروط وضوابط مناقصة أجهزة البصمة الخاصة بتسجيل حضور وانصراف العاملين بالمدارس.

وتدرس وزارة التربية تغيير شروط ومواصفات مناقصة شراء وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة إثبات الحضور والانصراف الخاصة بالعاملين بالمدارس من هيئات تعليمية وإدارية وإشرافية، موضحة أن الوزارة تبحث إدخال تعديلات على مواصفات الأجهزة، بحيث يمكن أخذ بصمة الوجه أو بصمة الكف أو العين.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الإلكترونية الخاصة بإثبات الحضور تطورت كثيراً خلال الفترة الماضية، حيث تتوفر في السوق حالياً أجهزة تعمل من خلال 3 طرق لأخذ البصمة من خلال بصمة الوجه أو الكف أو العين في جهاز واحد، وهي جميعاً دون تلامس مباشر مع سطح الجهاز؛ مما يجعلها ملائمة للظروف الراهنة مع وجود جائحة كورونا، لافتة إلى أن هذه الأجهزة ستتناسب مع جميع الحالات.

وكانت «التربية» طرحت مناقصة لتركيب أجهزة بصمة لإثبات حضور وانصراف العاملين بالمدارس قبل بدء جائحة كورونا إلا أنها أوقفتها بعد انتشار الجائحة، وذلك بعد طلب ديوان الخدمة المدنية من جميع الجهات إيقاف العمل بأجهزة البصمة لمنع انتقال العدوى واقتصار آلية إثبات الحضور على كشوف التوقيع.

Exit mobile version